facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أمناء مؤتة" يناقش العنف الجامعي


21-04-2013 02:48 PM

عمون - عقد مجلس أمناء جامعة مؤتة جلسته السادسة يوم الخميس الفائت، برئاسة الدكتور عادل الطويسي وبحضور الدكتور رضا الخوالده رئيس الجامعة.

واستهل رئيس المجلس وأعضاؤه الجلسة بقراءة الفاتحة على روح الطالب أسامة الدهيسات، و أرواح جميع ضحايا العنف.

و قدّمت التهاني للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بتسلمه مهامه رئيساً لجامعة مؤتة، وتقدم أعضاء المجلس بالتهنئة إلى رئيس المجلس ورئيس الجامعة بتسلمهم مهامهم.وبعدها

قدم رئيس المجلس باسم جامعة مؤتة شكره إلى رئيس المجلس السابق معالي السيد مروان عوض، ورئيس الجامعة السابق الأستاذ الدكتور عبد الرَّحيم الحنيطي على ما قدّموه لجامعة مؤتة أثناء فترة خدمتهم فيها.وطلب

المجلس من رئيس الجامعة وضعه في صورة الأحداث الأخيرة التي سبقت تعيينه رئيساً للجامعة بأيام، وإجراءات الجامعة بشأنها.وبدوره

أوضح رئيس الجامعة بأن الجامعة قامت بتشكيل اللجان المختلفة لدراسة آثار الأحداث على ممتلكات الجامعة، وتمّ أيضاً تشكيل لجنة تحقيق خاصة باشرت عملها مع المشتبه بتسببهم بتلك الأحداث وحثّ اللجنة على التسريع في القيام بمهامها.

قام رئيس الجامعة وطوال ساعات الأيام الأولى لتسلمه مهامه بالعديد من الجولات على العمادات والمراكز والوحدات والدوائر الإدارية، طالباً من كل منهم القيام بعمله في إعادة ألق وتميز الجامعة والمساهمة في نبذ العنف والتعامل مع طلبتها بروح الأخوة والأبوة.







ثمّ وبعد ذلك قدم رئيس مجلس الأمناء عدداً من الاقتراحات والتي تبنَّاها المجلس للنهوض في جامعة مؤتة ودعم مواردها المالية، وذلك من خلال القيام بجولات على المؤسسات والمرافق الصناعية المتواجدة في الإقليم الذي تقع فيه الجامعة ، وذلك لحثها على القيام بدورها في دعم جامعة مؤتة، وقد أبدى رئيس المجلس عزمه المشاركة في تلك الزيارات.

وتقدّم رئيس المجلس والأعضاء بعدد من الاقتراحات للحد من تأثر الجامعة بالعنف المجتمعي، وذلك بدراسة إعادة إقرار الفصل الصيفي العسكري في السنة الأولى، والذي عملت به جامعة مؤتة لأكثر من عشر سنوات؛ لما له من تأثير في صقل شخصية الطلبة وتوجيه لطاقاتهم في البناء وتعزيز ثقافة الاندماج بينهم .

وإنشاء مخيمات ومعسكرات دائمة داخل الجامعة لإطلاق المبادرات من داخل الجامعة إلى المجتمع المحيط فيها باسم مبادرات جامعة مؤتة .

وطلب المجلس إلى رئيس الجامعة التوجيه إلى الجهات المعنية في الجامعة على إعداد البرامج لتعزيز الانتماء في طلبة الجامعة لجامعة مؤتة، والبعد عن ممارسة الانتماءات الأخرى داخل أسوارها، وذلك من خلال أنشطة الدمج بين الطلبة وإشراكهم في نشاطات اللامنهجية وتدريبهم على مهارات الاتصال والتواصل ومناقشة القضايا وتبادل الآراء والحوار، وتعزيز قبولهم للرأي الآخر واحترامه.

وكذلك أثنى رئيس المجلس والأعضاء على جهود رئيس الجامعة لقيامه بالجولات على الكليات طالبا منهم إعادة مراجعة الخطط والبرامج لتصبح أكثر جذباً وإقبالاً من الدول الشقيقة والصديقة، وكذلك حثّهم على الابتعاد عن النمطية في التعليم والتدريس وتفعيل دور الإرشاد الأكاديمي وبناء علاقات صحية وصحيحة بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس و العمل على سد الفراغ لدى الطلبة، وتكليفهم للطلبة بالأعمال الكتابية والبحث والرجوع إلى المكتبة.


و شرع المجلس في جدول الأعمال، فقد اتخذ المجلس قرارات بتحديد رسوم عدد من البرامج المستحدثة في الجامعة، وكذلك تمّ الموافقة على مشروع موازنة صندوق الاستثمار، وتقرير المدقق لحساباته الختامية، وكذلك تقدير المدقق لحسابات الموازنة الختامية، وانتخب المجلس عدداً من أعضاء بعض لجانه .

وقد قدّم رئيس الجامعة للمجلس عدّة تقارير حول الوضع الأكاديمي والإداري و المالي للجامعة، وكذلك عن البنية التحتية وما آلت إليه، وعن الواقع التكنولوجي في الجامعة ومدى الحاجة لسرعة تقديم الدعم له لمواكبته التطور المتسارع فيه والذي كان أكثر تأثرا بالأوضاع المالية للجامعة في السنوات الأخيرة .

وبعد ذلك، تقدّم رئيس الجامعة من المجلس بالاطلاع على المقترحات الذي قدمها بشأن نظام الرواتب والعلاوات المعدل وسبل الحد من تأثيره على العاملين في الجامعة من الهيئتين التدريسية والإدارية، في حالة الإبقاء على حسم مقدار الزيادة من الحوافز التي تصرف من الموازي وفقاً لأحكام الفقرة (أ) من المادة (6) من النظام المعدل. وقد تبنّى المجلس مع رئيس الجامعة دعم هذه المقترحات والتي من شانها أن تجعل من هذا النظام عامل جذب للعمل في الجامعة والتقليل من هجرة ونزيف الكفاءات و الخبرات وبذل مزيدا من الجهد من العاملين فيها.

وقد وضع رئيس الجامعة المجلس بصورة قراره ببدء الصرف حسب نظام الرواتب والعلاوات المعدل اعتباراً من نهاية الشهر الجاري وبأثر رجعي اعتباراً من 17/3/2013.

وفي النهاية حمَّل رئيس مجلس الأمناء باسم أعضاء المجلس رئيس الجامعة تحياته إلى جميع العاملين في الجامعة وطلبتها لما يقومون به من جهد ورغبة وإصرار على المضي قدما بمسيرة هذه الجامعة وأكد على وقوفه معهم سندا وداعما على الدوام ، وكذلك عبر المجلس عن دعمه لرئيس الجامعة في جميع توجهاته وتطلعاته وجهوده للنهوض في الجامعة، وأبدى استعداده المساهمة بكل ما من شأنه تحقيق ذلك.





  • 1 ثيي 21-04-2013 | 04:00 PM

    رئيس الجامعة وظيفته ليش تشكره الله اكبر
    وكذلك أثنى رئيس المجلس والأعضاء على جهود رئيس الجامعة لقيامه بالجولات على الكليات طالبا منهم إعادة مراجعة الخطط والبرامج لتصبح أكثر جذباً وإقبالاً من الدول الشقيقة والصديقة

  • 2 stuedent 22-04-2013 | 02:30 PM

    العنف الجامعي حله سهل جدا, الطالب اللي بحمل سلاح و هو ذاهب لمكان علم مثل قنوه, جنزير, مسدس, قنابل غاز الخ..... ما ينحبس سنتين ولا ثلاث, ما يقظوا عمستقبله قبل ما يقظي عمستقبل عقصص عويه بتلد و لويه بتلد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :