facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"رئيس الأردنية" يبرر الدفع سلفاً ..


21-04-2013 10:33 PM

عمون - هشام سوالقة - أكد رئيس الجامعة الاردنية اخليف الطراونة أن قرار دفع الرسوم الجامعية قبل التسجيل ليس بالجديد بل هي عملية تنظيمية تصب في مصلحة الطالب .

وأعلن الطراونة عبر "عمون" أن دفع الرسوم سيبدأ من 17/4 وحتى نهاية الاسبوع الثاني من الفصل الصيفي 23/6 فيما سيتم البدء بعملية التسجيل من 28/4 وحتى نهاية اسبوع السحب والاضافة 6/6 .

ونوه الطراونة أن عدد الذين سجلوا للفصل الصيفي وصل ل 10.532 طالب دفع منهم 6803 طالب كامل الرسوم المستحقه عليهم .

وشدد الطراونة أن القانون ينص على أن "الطلبة الذين لم يسددوا رسومهم الجامعية قبل 2/6 تستحق عليهم غرامة التأخير ويسمح لهم بتسديد الرسوم الجامعية الاخرى اضافة الى 3 ساعات معتمدة من الفصل الدراسي على ان يسدد باقي الرسوم خلال اسبوعين من بداية الفصل حتى تاريخ ( 23/6) " .

وشرح الطراونة أن من لا يستطيع دفع الرسوم قبل 2/6 يسمح له باخذ قسيمة من المالية بالمواد المراد تسجيلها على ان يدفع الغرامة المستحقة عليه والرسوم الفصلية للجامعة اضافة ل 3 ساعات معتمدة من المواد المسجلة على ان يدفع الرسوم للساعات الباقية خلال اسبوعين من بدء الفصل الجديد اي الى 23/6 وبعدها سيسحب جدول الطالب .

وزاد " الطلبة الذين لم يستطيعوا التسجيل بعد هذه الفترة يحق لرئيس الجامعة التدخل في حالات استثنائية انسانية " .

وبين ان القرار أفضل من سابقه حيث كان يضع الجامعة في مشاكل " نعاني جملة من المشاكل منها ان يدفع الطالب مجرد رسوم التسجيل واخرون ينتظرون النجاح بالامتحانات الاولى والثانية وبعضهم ينتظرون الامتحانات النهائية حتى يدفعوا الرسوم المترتبة عليهم وذلك في الاسبوع الاخير من الدوام الرسمي كما أن هناك طلبة تخرجوا وما زالت شهاداتهم محجوزة لانهم لم يستطيعوا دفع الرسوم" .

واضاف الطراونة في حديثه عن القرار أنه تواصل مع اتحاد الطلبة خلال الاسبوعين الماضيين مؤكدا ان صورة مغلوطة وصلت للطلبة بانه لا يوجد تأجيل لدفع الرسوم .

وأنهى الطراونة حديثه ان هذا القرار هو عملية تنظيمة لا غير وليس كما يقولون ويتهموننا ببيع الجامعة فالقارىء للقانون يعرف انه لمصلحة الطالب أولا وأخيرا.




  • 1 ابو التفسبر 21-04-2013 | 10:45 PM

    علما اني مليح بالتفسير لكن عجزت عن تفسير الرئيس!!!

  • 2 سلطي 21-04-2013 | 11:19 PM

    يعني هوه الشعب ناقصه ....... ارحموا

  • 3 محمد علي 21-04-2013 | 11:42 PM

    في اول المقال كاتبين ",,, عملية تنظيمية تصب في مصلحة الطالب . " , كملت المقال لاخره والتفسير الوحيد الموجود للقرار كان في مصلحة الجامعة !

  • 4 anwar 21-04-2013 | 11:46 PM

    كل الحكي الي حكاه رئيس الجامعه ليس الا مبرر لتدمير الطلاب ..
    حرام عليكم ..

  • 5 عضو هيئه تدريس 22-04-2013 | 12:28 AM

    يا إخوان الاصل انه الواحد يدفع قبل ما يسجل المواد هيك الحال في اغلب الجامعات و حتي العالميه منها

  • 6 اكاديمي 22-04-2013 | 12:29 AM

    لا أعرف لماذا هالضجة على الموضوع
    الطالب مطلوب منه دفع الرسوم اولا وأخيرا
    ومن المؤكد والده يحسب لذلك الأمر
    فهل كان الطالب يعفى من الرسوم سابقا
    حتى نقول ان بالامر شيء جديد
    وكثيرا من الطلبة كان يأخذ رسومه ويصرفه معولا على ان بإمكانه تدبير أمره لاحقا
    وعندما تقع الفاس بالرأس
    يفاجىء ولي الأمر بالمشكلة ويترتب عليه جراء ذلك رسومين
    الأول صرفه إبنه ولم يدفعه
    والثاني يجب دفع للجامعة لبقاء ولده في المواد
    وأنوه لولي الأمر ان الأمر لصالحه بكل موضوعية
    وعليه ان يتأكد من ولده أو ابنته بدفعه للرسوم
    شكراعمون

  • 7 لا ويوجد 22-04-2013 | 12:58 AM

    لا يوجد تاجيل دفع رسوم فعلا لا ويوجد

  • 8 لا ويوجد 22-04-2013 | 12:58 AM

    لا يوجد تاجيل دفع رسوم فعلا لا ويوجد

  • 9 متابع 22-04-2013 | 01:01 AM

    فكرة جيدة ، ليش ما الرئيس يدفع ...

  • 10 حرام 22-04-2013 | 01:03 AM

    فقط هذا فصل واحد ويدرس في دولة عربية

  • 11 لا 22-04-2013 | 01:07 AM

    لا تسامح ..

  • 12 احر الطفلية معان 22-04-2013 | 01:22 AM

    الشعب معاه مصارى ...

  • 13 كركي 22-04-2013 | 01:33 AM

    هذا النظام يدفع بعدين التسجيل هذا في جامعة موته اما اذا في عمان لكم تسهيلات الانعلم عن ذلك وبعدين اذا ما دفعنا منين يصرفو .. 60% من الطلاب على المكارم 40ٌ% بصرفو على الجامعات بلد جباه بالمناسبه بشار الذي لايعجب , التدريس مجانا الى الشعب السوري من يستحق الثوره

  • 14 عبطان المجالي 22-04-2013 | 01:36 AM

    للعلم الجامعة الاردنيةوعلى موقعها نشرت الاعلان التالي فإين الحقيقة:
    اعلان هام للطلبة بخصوص التسجيل و دفع الرسوم للفصل الصيفي 2013/2012
    التاريخ: 13/04/2013
    يرجى العلم بأنه تقرر البدء بتطبيق دفع الرسوم قبل التسجيل ابتداء من الفصل الصيفي القادم حسب المواعيد التالية :
    1- فترة دفع الرسوم ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 16-4-2013 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 25-4-2013 .

    فترة التسجيل على مواد الفصل الصيفي 2012-2013 ستكون اعتبارا من 28-4-2013 الى 16-5-2013 .

  • 15 طالب 22-04-2013 | 01:39 AM

    نحن طلاب غير قادرين على الدفع الان يجب العودة عن القرار

  • 16 عبطان المجالي 22-04-2013 | 02:01 AM

    للأسف قرار الجامعة يلحق الضرر فقط بالطلبه الغير قادرين والفقراء..وعلى الجامعة التراجع فورا عن قرارها

  • 17 طالب طفران ذبحتونا 22-04-2013 | 02:38 AM

    والله حرام الله يعين الناس اذا انت يا رئيس شايف انه عادي ومش قرار رح يؤثر على الطالب بس والله في طلاب ما معها حتى تدفع فوق الغرامة 3 ساعات زيادة ارحموا من في الارض .............................

  • 18 خالد مصطفى قناة / فانكوفر ـ كنــدا. 22-04-2013 | 03:32 AM

    المثل العربي الشائع يقول(لا تنام بين القبور،ولا تشوف منامات وحشة) أنا مع الدفع سلفا،لأن موظفيي الجامعة،لا ينتظرون طويلا لقبض رواتبهم،وكذلك الأمر للعمال والمستخدمين والمقاولين،والموردين ،كل واحد يريد فلوسه بوقتها،والجامعة عليها التزامات كما على الآخرين،فما معنى السلبطة وتأخير دفع الرسوم؟ هنا في الجامعات الغربية،لا يمكن للطالب السماح له بدخول أي قاعة محاضرات،ان لم يكن مسددا لأقساط الكورس الذي هو بصدد دراسته،وكما قيل:
    Whats Good for the Goose,is Good for the Gander
    ما يصلح لذكر الاوز يصلح لأنثاه

  • 19 ابو مروان 22-04-2013 | 03:50 AM

    هل تريدون التعلم دون ان تدفعوا اسوة بزملائكم سواء كان الدفع اولا ام اخرا بدك تدفع فادفع بالتي هي احسن لذلك بلاش كثر حكي
    الي معهوش ما بيلزمهوش كلكم بدكوا تصيروا حملة شهادات ببلاش

  • 20 ملكاوي 22-04-2013 | 04:33 AM

    يا معالي الرئيس ارى من انه من غير المناسب ان يتخذ هكذا قرار بمثل هذا الوقت، برأيي كان من الاجدى البحث عن سبل اخرى لحل مشكلة الجامعة المادية، ارى ان في هذا القرار ظلم للفئة الفقيرة من الطلبة، الا تعلم يا معالي الرئيس ان كثيراً من ابنائنا الطلبة يأجلون فصلاً ويدرسون فصلاً لاسباب مادية، كما ارى ان هذا القرار لايختلف عن قرارات الحكومة في حل مشاكلها الاقتصادية وهي اللجوء الى جيوب الفئة الفقيرة المستضعفة التي لاحول لها ولا قوة الا السمع والطاعة، حبذا لو كان الحل حل مشكلة الفقراء وليس الضغط عليهم

  • 21 أريد حلاً 22-04-2013 | 04:50 AM

    المشكلة يا رئيس الجامعة ان الفترة الحالية هي فترة امتحانات ، و من غير المعقول ان اترك الامتحان لأقف بالدور على البنك لمدة ساعاتين أضف لذلك دوام المحاضرات ، يعني غيابي عن المحاضرات للدفع كيف سيتم حذفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 22 طالب 22-04-2013 | 04:58 AM

    شلواالشعب الاردني شل ... الله يكون بعون هل شعب

  • 23 عضو هيئة تدريس أيضا في احدى الجامعات الغربية! 22-04-2013 | 08:55 AM

    الى تعليق رقم 5، المتعارف عليه في أغلب الجامعات المحترمة هو الدفع بعد التسجيل ولغاية فترة معلومة وبعدها يترتب غرامات مالية تصاعدية احيانا على الطالب المتاخر عن الدفع. وليس قبل ذلك؟ ولا تجد مبدأ "الدفع قبل الرفع" سوى في بلادنا للأسف.

  • 24 شخبوط 22-04-2013 | 11:19 AM

    لهم تجربة سابقة في الدفع مسبقا" حيث دفع طلاب فرع جامعة البلقاء في الامارات الرسوم قبل تسجيل الجامعة رسميا" وقبل البدء في التدريس فيها , وعند اغلاق الفرع قالوا للطلاب ( راحت عليك).!

  • 25 الشمالي 22-04-2013 | 11:50 AM

    لماذا التخبط الطالب يسجل المواد ويعلم كم ماده ومن ثم يدفع وعندها يكون طلب قد امكل التسجيل فلماذا التخبط من رئيس الجامعه في القرارات هل يوجد طالب يدرس ولا يدفع " قاعده الدفع قبل الرفع"
    والان الدفع قبل التسجيل اصبحت المؤسسات الرسميه عباره عن جباه حتى الدراسه بالجامعه الاردنيه سيئه للغايه ولا ترقى الى المستوى التي كانت عليه

  • 26 على السريع 22-04-2013 | 12:36 PM

    معظم الجامعات الدفع قبل التسجيل

  • 27 عصام محمد 22-04-2013 | 01:12 PM

    للاسف الشديد اصبحت الجامعات الاردنية همها الاول هو جمع المصاري بغض النظر عن بعض الطلبة اللي بدرسوا فيها واللي نجحوا في التوجيهي بطرق غير شرعية وخلينا نقولها بصراحة " زعران " وجابوا معدلات وبنقول من وين بجي العنف الجامعي!!!.

  • 28 العجرمي 22-04-2013 | 01:42 PM

    هذا الدكتور كان ..........في الجامعه الجامعه البلقاء ........................ بكفي والله بكفي

  • 29 متابع 22-04-2013 | 02:15 PM

    فكرة جيدة ، ليش ما الرئيس يدفع من حصته في فرع الاماران تاع البلقاء او من حصته في المجموعة العربية مثلا برنامج الطب

  • 30 شكراا 22-04-2013 | 02:18 PM

    بدنا نسئال الرئيس عن فرع عجمان او نسئال عن المجموعة العربية وبرنامج السنة التحضيرية الطب ملايين لمصلحة الرئيس

  • 31 ليش ما...................... 22-04-2013 | 03:02 PM

    اسألوا الرئيس عن فرع عجمان وكم استفاد منه واسألوا ارئيس عن برنامج السنة التحضيرية لمصلحة من في الاردنية

  • 32 ممممممممممم 22-04-2013 | 03:27 PM

    هههههههههههههه قال مصلحة الطالب قااااال

  • 33 رجل بلا قيود 22-04-2013 | 04:25 PM

    لو العراق موجوده كان رحنا درسنا فيها.. لان رسومها افل من رسوم جامعاتنا الاردنيه..اللي مفروض انها درس اولاد البلد مجانا..
    الله يرحمك يا عراق يا شرف العرب..

  • 34 عجمان كرديشان 22-04-2013 | 10:24 PM

    وهذا القرار يا عطوفة الدكتور بنطبق على طلاب فرع عجمان الوهمي.... اخ لو معدلي بالتوجيهي 54 ولو ترقيتي تيجي بشهر ونص ولو الدكتوراة تبعتي بالعاب الاطفال ...كان صرت رئيس ام اجامعات...غطيني يا هلاله ما في فايده

  • 35 فاضل 22-04-2013 | 10:33 PM

    ما في منك ابو فيصل

  • 36 مظلوم 22-04-2013 | 10:38 PM

    الرئيس الفاضل برفض تحويل من حصل على الدكتوراة من الكادر الاداري الى الكادر الاكاديمي.....

  • 37 Always 22-04-2013 | 11:10 PM

    They always said this thing, I pray for Allah to keep our universities and our Jordan.
    Every one shouold thinking about the others. Allh wants us to be as one hand


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :