facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية تتراجع عن الدفع بمرشح لانتخابات الاتحاد الاسيوي في 2015 .. وتدعم البحريني آل خليفة

13-05-2013 01:58 AM

عمون - (د ب ا)- أعلن الأمير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية اليوم الأحد عن تراجع بلاده بشأن ترشيح شخصية سعودية رياضية لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2015.

وشدد الأمير نواف على أن هذا القرار يأتي دعما من السعودية للبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الذي قرر الاستمرار في ولاية اخرى على اعتبار ان ولايته الحالية تنتهي في كانون الثاني/يناير من عام 2015 المقبل وهي التي بدأت في الثاني من أيار/مايو الحالي.

وقال الأمير نواف بن فيصل في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد في قصر الشرق بجدة "لن نتقدم بمرشح سعودي في كانون الثاني/يناير من عام 2015 المقبل لأننا وجدنا رغبة شديدة من جانب آل خليفة في رئاسة الاتحاد الاسيوي ونحن بدورنا سندعمه بقوة ولن ننافسه على المنصب".

وكانت اللجنة الأولمبية السعودية قد كشفت قبل انتخابات الرئاسة الاسيوية الاسبوع الماضي عن تجهيزها لمرشح سعودي لخوض الانتخابات في 2015 المقبل وهو ما واجه انتقادات لاذعة من الاعلام الرياضي السعودي كونها فشلت في مخططها التوافقي الذي كانت تسعى إليه الشهر الماضي.

ورغم أن مراقبين آسيويين اكدوا أن المسؤولين الرياضيين السعوديين فشلوا في خطة التوافق التي كانوا يطمحون إليها إلا أن الامير نواف بن فيصل اكد أن المخطط التوافقي نجح من خلال قدرة الشيخ سلمان بن ابراهيم في الفوز بثلثي أصوات الاتحادات الاهلية المنتمية للاتحاد القاري والبالغة نحو 46 اتحادا يحق لها التصويت من أصل 47 اتحادا.

وكشف سلمان آل خليفة عقب اجتماع جرى اليوم الاحد مع الامير نواف بن فيصل في جدة عن خطط ومقترحات تطويرية للكرة الآسيوية من بينها تقديم ورقة للاتحاد الدولي لكرة القدم تتضمن طلبا بزيادة عدد المنتخبات الاسيوية في كأس العالم دون ان يحدد وقت الزيادة كما كشف ايضا عن خطط لزيادة عدد الاندية في دوري أبطال آسيا التي لا تشارك فيه سوى دول قليلة لا تتجاوز الـ10 وهو ما رآه غير مناسب ولا يحقق المستوى المأمول لقارة واسعة مثل آسيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :