facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أتلتيكو يحلم بإنهاء 14 عاما من الإحباط بالفوز بكأس اسبانيا


16-05-2013 04:55 PM

عمون - نادرا ما يحدث في عالم كرة القدم أن يمضي فريق ما سنوات طويلة كهذه دون الفوز على ألد خصومه، كما هو الحال مع فريق أتلتيكو مدريد الأسباني.

فلم ينجح أتلتيكو في التغلب على جاره المتألق ريال مدريد منذ عام 1999 ، وقتما كان بيل كلينتون رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية وشبكة الإنترنت تعيش فترة طفولتها المبكرة.

ومنذ بدء الألفية الجديدة، لم يتمكن أتلتيكو من تحقيق أفضل من خمسة تعادلات في مواجهات "الديربي" كما يطلق عليها في أسبانيا.

وسنحت فرصة رائعة أمام أتلتيكو لفك نحسه قبل ثلاثة أسابيع عندما حل عليه ريال مدريد ضيفا بملعب "إستاديو كالديرون" ضمن منافسات الدوري الأسباني، مع العلم بأن غالبية لاعبي ريال مدريد الأساسيين كانوا غائبين عن صفوفه خلال هذا اللقاء لانشغال الفريق بمواجهته بالدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

وبالفعل تقدم المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو لأتلتيكو في بداية المباراة وبدا أن اليوم المنتظر قد جاء أخيرا. ولكن مع وصفة أتلتيكو التقليدية التي تجمع بين العصبية وسوء الحظ ، فقد خسر صاحب الأرض 1/2 في النهاية.

وتسنح أمام أتلتيكو فرصة جديدة غدا الجمعة عندما يحل ضيفا على ريال مدريد في "استاديو بيرنابيو" في نهائي مسابقة كأس أسبانيا.

في الحقيقة، لم يرد أي من الفريقين خوض هذا اللقاء باستاديو بيرنابيو. فقد أكد رئيس أتلتيكو إنريكي سيريزو أنه دور فريقه في استضافة هذا النهائي. أما ريال مدريد ، فقد كان يفضل خوض هذه المباراة في برشلونة أو بلنسية أو اشبيلية.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن ريال مدريد يعاني من مشكلة مع مباريات نهائي الكأس التي تجرى في البيرنابيو. فالغريب بالنسبة لنادي يتمتع بنجاح كبير مثل ريال مدريد أنه خسر ست مرات في المباريات الثماني التي لعبها على ملعبه في نهائي كأس أسبانيا والتي جاءت آخرها في عام 2002 أمام ديبورتيفو لا كورونا.

هذا باالإضافة إلى أن ريال مدريد خسر في المواجهات الثلاث السابقة التي جمعته بأتلتيكو في نهائي كأس أسبانيا بملعب البيرنابيو في أعوام 1960 و1961 و1992 .

وسيحضر 35 ألف مشجع لأتلتيكو في البيرنابيو غدا على أمل مشاهدة فريقهم وهو يحقق فوزه المنتظر أخيرا.

ولاشك في أن ريال مدريد سيكون المرشح الأقوى لتحقيق الفوز غدا ، خاصة مع تقدمه بفارق تسع نقاط أمام أتلتيكو بترتيب مسابقة الدوري.

ومع ذلك فقد قال خوانفران الظهير الأيمن لأتلتيكو الذي بدأ مشواره الاحترافي مع ريال مدريد هذا الأسبوع: "إنني مقتنع بأننا سنفوز .. لأننا نعرف ما علينا أن نفعله يوم الجمعة".

وأضاف: "يعرف مدربنا (دييجو سيميوني) كيف يعدنا جيدا لمباريات النهائي. وفي الموسم الماضي ، فزنا في نهائيين (نهائي الدوري الأوروبي أمام أتلتيك بلباو وكأس السوبر الأوروبية أمام تشيلسي الإنجليزي). إنه متخصص حقيقي". وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :