facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرق الأوسط" تعرض " من رماد النكبة الى جمرة المقاومة "


19-05-2013 05:42 AM

عمون - عرض طلبة جامعة الشرق الأوسط مسرحية بعنوان " من رماد النكبة الى جمرة المقاومة " على مسرح الجامعة بمناسبة ذكرى النكبة الذي صادف يوم 15/5/2013.

وتضمن العرض المسرحي الذي حضره عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة تجسيدا لأحداث ما قبل نكبة 48 وتمثيلاً للقادة عبد القادر الحسيني , وحسن سلامه و عبدالله البديري , ممثلين لحركة الجهاد المقدس قبل 48 , حيث كان عبدالله البديري المتصل مع احد الجنود البريطنين لأخذ المعلومات منهم لتوصيلها الى حركة الجهاد المقدس والى المجاهدين , و تناول العرض قضايا الامة والاتفاقيات التي عرقلت وما تزال مبدأ التحرير للأرض والانسان , وتجسيد مشاهد المعاناة التى تعرض لها الشعب الفلسطيني.

وعمد صاحب الفكرة المخرج الطالب انس راشد الى انتاج قصة تحاكي الواقع الفلسطيني وتوجيه رسالة الى جيل الشباب من كل الأطياف ليعنى بما حصل لفلسطين في ذلك الزمن مؤكداً ان القضية الفلسطينية قضية عربية تخص كل العرب.

وقال الدكتور سليم شريف إن الجامعة تحرص على تنمية الروح الوطنية من خلال المسرح لدى الطلبة , وتشجع على تعاون الطلاب و حرصهم على استمرارية هذه الفعاليات الثقافية , و اثنى على إنجاز واحيائهم المسرح الجامعي وانشطة الطلاب المختلفة وحرصهم على التذكير بالقضية الفلسطينية. وشارك الطلبة : محمد البس في دور ابو خالد .هبه ابو دقة في دور زهرة .رولا في دور ام احمد. انس راشد في دور ابو احمد .حكيم في دور عبد القادر الحسيني .ابو حسن في دور عبدالله البديري .احمد القاضي في دور حسن سلامه. وقام كل من محمد ابو دقه و خالد مصلح وعمر عرفه وعزت ماجد بدور الاونوروا وقدم عرافة هذه المسرحية, و قصيدة شعرية للقدس الشريف أولى القبلتين وعاصمة فلسطين العربي الطالب محمد بدران .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :