facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة: نتائج فحص عائلة "مصاب كورنا" سلبية


02-06-2013 09:37 PM

عمون - عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة اجتماعا اليوم الاحد برئاسة امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي لبحث المستجدات حول اصابة اردني مقيم في ايطاليا بفيروس كرونا الجديدة .

وقال الدكتور اللوزي في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان نتائج الفحوص المخبرية التي اجرتها الوزارة على عينات لمخالطي المصاب من اسرته ( زوجة المصاب وابنائه ) اظهرت نتائج سلبية للفيروس .

واضاف ان الوزارة مستمرة في اخذ عينات مخبرية للتحري عن فيروس كرونا الجديدة من مخالطين محتملين خارج نطاق العائلة وستظهر نتائجها في الايام المقبلة.

وعرض الدكتور اللوزي اجراءات الوزارة الوقائية والاستقصائية منذ اعلان ايطاليا عن اصابة الاردني الذي كان في زيارة الى بلده .

واشار الدكتور اللوزي الى ان الوزارة ومنذ تسجيل الحالات الاولى بالفيروس في شهر تشرين اول العام الماضي اصبحت لديها القدرات المخبرية للتحري عن فيروس كرونا الجديدة وان نظام الرصد الوبائي يقوم بالتحري المستمر عن الامراض المعدية بما فيها الانفلونزا والسارس والكرونا الجديدة.

واكدت اللجنة سلامة الاجراءات الوقائية والاستقصائية التي اتخذتها الوزارة حيال المصاب وقررت التوسع في اجراء الفحوص المخبرية في عدد من المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية وتشكيل لجان علاجية وضبط عدوى واعلامية تضم ممثلين عن القطاعات المعنية كافة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :