facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع تعزيز صوت المرأة يكمل تنفيذ انشطته بالطفيلة

19-06-2013 03:17 PM

عمون - نظم مشروع تعزيز صوت المرأة ومبادرات كسب التأييد (مكانة 3) الذي نفذته منظمة كير العالمية بالتعاون مع السفارة الهولندية في عمان واتحاد الجمعيات الخيرية في الطفيلة اليوم حفل اختتام لفعاليته وأنشطته التي استمرت نحو 21 شهرا.

وقال رئيس الاتحاد ان المشروع الذي نفذ 20 دورة تدريبية وتوعوية أسهم في إكساب النساء المعرفة والمهارات والآليات اللازمة لتمكينهن من المطالبة بالحقوق التي تهم مجتمعاتهن . واضاف ان الاتحاد استحدث وحدة لشؤون المرأة لمتابعة السيدات اللواتي تم تدريبهن، وأسهم في تطوير المشاركة الفاعلة لهن في الحياة العامة، وزيادة وعيها بأهمية المشاركة في صنع القرار عبر محاضرات وندوات متنوعة.

واستعرض مدير منظمة كير العالمية في الأردن كيفن فيتشارلز بحضور نائبه أنيس طربية ومدير مراكز الملكة عليا للعمل التطوعي علي البداينة، وممثلين عن الجمعيات الخيرية أهم المنجزات التي حققها المشروع ومنها تمكين زهاء مئة سيدة للمشاركة في صنع القرار المحلي.

وبين أن السيدات اللواتي تم تدريبهن سيكون لهن دور بارز في الانتخابات البلدية المقبلة،بالانتخاب أو الترشح بعد أن تلقين دورات ومحاضرات تدريبية رفعت من قدراتهن ومهاراتهن ليكون لهن دور قيادي في مجتمعاتهن.

وقال مدير المشروع خالد وليد انه تم تدريب السيدات في مجموعات تتبع إلى خمس جمعيات خيرية: هي جمعيات غرندل، والعيص، والعين البيضاء، وجمعية الملكة زين الشرف الخيرية، والقادسية ،بالتعاون مع اتحاد جمعيات الطفيلة إذ تم تشكيل مجموعات وفرق ووحدة لشؤون المرأة واجراء دراسات مسحية في خمسة مجتمعات محلية، ودمج 60 سيدة في الهيئات العامة للجمعيات المشاركة.

وفي نهاية الحفل وزع فيتشارلز الشهادات التقديرية على المشاركات في تنفيذ المشروع. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :