facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقابات العمالية المستقلة ترفض قمع الحريات الاعلامية

06-07-2013 09:20 PM

عمون - (بترا)-طالب المجلس المركزي لاتحاد النقابات العمالية المستقلة في بيان اليوم السبت، وزارة العمل بوضع حدٍ للانتهاكات العمالية والتعامل مع الاحتجاجات مؤكدا ضرورة الحد من التعسف والفصل الذي يلحق بالعمال في مختلف مواقع العمل.

كما طالب المجلس بالزام شركة الكهرباء الاردنية بمذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة مع وزير العمل ورئيس لجنة العمل النيابية، والغاء خصم الخمس ايام من ارصدة العمال الذين شاركوا بالإضراب الذي نفذه العاملون في الشركة.

وطالب كذلك بالزام الحكومة بمذكرة لجنة العمل النيابية بخصوص موظفي دائرة الاحصاءات العامة وتنفيذها فورا، ومطالبة شركة الحكمة للصناعات الدوائية بإلغاء قرار الفصل بحق العمال اعضاء النقابة العامة للصناعات الدوائية ومجموعة من العمال لتنفيذهم اضرابا للمطالبة بحقوق لهم.

كما طالب المجلس، القطاع السياحي والفندقي بوقف اعمال الفصل للعمال والتمييز بينهم "وخصوصا فندق الموفنبيك الذي فصل سبعة واربعين عاملا بغير وجه حق" بحسب البيان، وحل مشكلة العاملين بجريدة الدستور.

وسجل المجلس ملاحظته "بان مسلسل الفصل والانتهاكات طويل في مختلف القطاعات في ظل غياب دور ملموس لوزارة العمل وتمثيل حقيقي للعمال"، مؤكدا ان مشكلة عمال المياومة والفئة الثالثة ما زالت قائمة بدون حل وان امر تصنيفهم خلال ثلاث سنوات مرفوض ويجب العمل على تثبيتهم فورا.

واكد المجلس على حرية التنظيم النقابي في القطاعين العام والخاص واستقلاليته، مثلما استنكر الانتهاكات بخصوص العمال وعدم التعامل الجدي مع احتجاجاتهم.

وعبر المجلس في بيانه عن رفضه القاطع قمع الحريات الاعلامية بالهجوم على المواقع الاخبارية الالكترونية بإغلاقها. وطالب المجلس بالإسراع في تعديل التشريعات العمالية سواء قانون العمل او نظام الخدمة المدنية بما يتوافق مع الدستور الاردني ومعايير العمل الدولية ومواثيق حقوق الانسان لتمكين العمال من حقهم في حرية التنظيم النقابي في القطاعين العام والخاص وانتقد المجلس في بيانه اصرار الحكومة على رفع الدعم عن الكهرباء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :