facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شباب الأردن وذات راس يفتتحان الموسم الجديد


11-07-2013 09:28 PM

عمون - سيكون ملعب عمان الدولي الجمعة على موعد مع إزاحة الستار عن منافسات الموسم الجديد بقمة كأس الكؤوس الأردنية التي تجمع ولأول مرة شباب الأردن بطل الدوري وذات راس بطل كأس الأردن.

وكان الإتحاد الأردني قد استحدث هذه المسابقة منذ مطلع الثمانينات كمباراة افتتاحية للموسم الكروي، ويحمل النادي الفيصلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (14 مرة) يليه الوحدات (11 مرة) والرمثا (مرتان) مقابل مرة واحدة لكل من الحسين والجزيرة وكذلك شباب الأردن في العام 2007.

وهذه المرة الأولى التي يظهر فيها ذات راس في كأس الكؤوس بفضل انجازه التاريخي الذي حققه الموسم الماضي كأول فريق من جنوب الأردن يحصل على لقب كروي في مسابقة رئيسية.

ويبدو من الصعب التكهن بهوية الفائز في المواجهة اذ يتوقع أن تكون المنافسة على أشدها بين الفريقين الطامحين بلقب افتتاحية الموسم واكتساب دفعة معنوية كبيرة قبل أن انطلاق مسابقة الكأس الخميس المقبل، علماً بأن قرعتها أوقعت ذات راس وشباب الأردن في مجموعة واحدة إلى جانب العربي والبقعة ومنشية بني حسن والحسين.

ويشهد الدور الأول من مسابقة الكأس مواجهة بين الفريقي في 20 أغسطس/آب على أن ينطلق الدوري في 12 سبتمبر/أيلول بمشاركة 12 فريقاً.

وتعتبر مباراة الجمعة مواجهة سورية-سورية خالصة بين المدربين عماد خانكان المدير الفني لذات راس وماهر البحري المدير الفني لشباب الأردن. وكان خانكان قاد ذات راس للقب كأس الأردن ونال لقب أفضل مدير فني في الموسم الماضي، فيما قاد البحري نادي العربي إلى مركز متقدم في الموسم الماضي.

ويرى خانكان أن فريقه على موعد مع حدث تاريخي أخر مجدداً ثقته بكافة اللاعبين ومعترفاً بأن المهمة لن تكون سهلة، فيما شدد البحري الذي خلف الروماني فلورين متروك، على أهمية تسجيل بداية واثقة لفريقه الذي أصبح علامة فارقة في تاريخ الكرة الأردنية.

ويفتقد شباب الأردن لجهود محترفيه السوري باسل العلي والكونجولي كابالونجو إضافة الى رائد النواطير وماهر الجدع وحارس المرمى معتز ياسين، وهو استقطب المحترفين الغاني إدوارد أفوم والسنغالي عبد الله محمد والأردني مؤيد أبو كشك واحتفظ بخدمات سامر الصالح ووسيم البزور وعصام مبيضين وعدي زهران وعدي خضر وعلاء مطالقة وانس جبارات.

في المقابل، تمسك ذات راس بمحترفيه السوريين الثلاثة معتز صالحاني وفهد يوسف وعبد القادر جرمش، واستقطب الرباعي معتز ياسين وفادي شاهين وهاني رزق من البقعة وأحمد أبو حلاوة من الوحدات، واحتفظ بجهود وخدمات بهاء عبد الرحمن ومالك الشلوح وسامي ذيابات وغيرهم من القادرين على تعويض غياب محمد أبو خوصه وعثمان الخطيب ومحمد الخطيب.

وكان الفريقان التقيا 4 مرات في الموسم الماضي حيث فاز شباب الأردن 3-2 ذهاباً وإياباً في دوري المحترفين و5 -0 في ذهاب الدور الأول لكأس الأردن قبل التعادل 2-2. وحل ذات راس سابعاً في دوري الموسم الماضي بـرصيد 26 نقطة مقابل 53 لشباب الأردن.(فيفا كوم)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :