facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشكيل لجنة لاستقبال طلبات الترشح لانتخابات بلدية معاذ بن جبل

15-07-2013 02:34 PM

عمون - قرر متصرف لواء الاغوار الشمالية رئيس لجنة انتخابات بلدية معاذ بن جبل عدنان العتوم تشكيل لجنة لاستقبال طلبات الترشح للانتخابات والتي ستبدأ في الثلاثين من الشهر الحالي ولمدة ثلاثة ايام.

وبين العتوم ان اللجنة التي حدد موقع عملها في قاعة متصرفية اللواء وتضم مساعدي رئيس الانتخابات لمناطق الانتخاب وكاتبا ومدخل بيانات ستتولى ايضا تدقيق وثائق الترشح وفرز الطلبات وبخاصة لعضوية البلدية من حيث المنطقة التي يقدم طلب الترشح عنها.

واشار الى ان ابرز الوثائق المطلوبة للترشح كما هي محددة بالقانون تتمثل بإيصال مالي برسوم الترشح والمحددة بمئتي دينار وبراءة ذمة من البلدية وشهادة عدم محكومية اضافة الى ما يثبت بان صاحب طلب الترشح له اسم مدرج في القوائم الانتخابية.

وحدد قانون البلديات وتعديلاته رسوم الترشح لرئاسة او عضوية البلدية بمئتي دينار يدفعها الراغب بالترشح قبيل التقدم بالترشح.

وحسب العتوم فقد سمح القانون للراغبين بالترشح بدفع رسوم الترشح الى مالية البلدية بدءا من الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

واوضح ان تعديلات قانون البلديات منحت الناخب اصواتا بعدد المقاعد المخصصة لكل منطقة انتخابية من مناطق البلدية وبالنسبة لبلدية معاذ فالناخبون في الشونة الشمالية لهم ثلاثة اصوات للأعضاء وصوت للرئيس وفي بقية المناطق التي خصص لها مقعد واحد في عضوية المجلس وهي وقاص والمنشية والعدسية فللناخب في كل منها صوت واحد الى جانب صوت الرئيس.

واشار العتوم الى تخصيص عشرة مراكز اقتراع في مناطق البلدية وتضم 38 صندوق اقتراع للذكور والاناث في مناطق البلدية، موضحا استمرار العمل في التجهيزات اللازمة للعملية الانتخابية من حيث تجهيز مراكز الاقتراع والفرز وتوفير لوازمها والتي تمكن الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي بكل سهولة ويسر الى جانب تشكيل لجان الاقتراع والفرز وتكليف موظفي دولة في المنطقة بالعمل في تلك اللجان. ويشار الى ان مجموع الناخبين في بلدية معاذ بن جبل وحسب الكشوفات الاولية بلغ 27913 ناخبا وناخبة اكثر من نصفهم من الشونة الشمالية بواقع 15424، ووقاص 5424، والمنشية 5011، والعدسية 2054. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :