facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




10 الاف طن نفايات في العيد


12-08-2013 03:58 PM

عمون - جمعت كوادر وآليات النظافة في امانة عمان خلال عطلة عيد الفطر 10 الاف طن نفايات، إضافة الى جمع حوالي 3700 طن يوم وقفة العيد.
وسجلت الامانة خلال وقفة عيد الفطر حسب مدير دائرة البيئة المهندس فارس ابو الراغب اعلى رقم في تاريخ تعاملها اليومي بجمع ونقل النفايات من الشوارع الرئيسية والاحياء الداخلية من خلال جمع ونقل 3700 طن نفايات بزيادة قدرها الف طن عن ايام شهر رمضان المبارك.
وبين ان المعدل اليومي للتعامل مع النفايات ونقلها الى المحطات التحويلية في شهر رمضان المبارك بلغ 2800 طن حيث تمكنت كوادر وآليات النظافة في اخر يوم من الشهر الفضيل وبعد الافطار حتى صباح العيد من جمع الف طن زيادة عن المعدل المشار اليه .
واشار إلى ان كمية النفايات التي تعاملت معها اجهزة الامانة طيلة ايام شهر رمضان المبارك بلغت نحو 80 الف طن.
وقال المهندس ابو الراغب ان جهاز البيئة والنظافة وبتوجيهات من رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني تم تعزيزه في جميع مناطق امانة عمان الكبرى بحيث كان العمل في وقفة عيد الفطر مفتوح لما بعد صلاة العيد وبنسبة 100 بالمئة لجميع الكوادر والاليات .
ولفت إلى ان آلية العمل ركزت على نظافة الساحات العامة والمساجد والمقابر والمواقف والحدائق العامة، والمواقع التجارية، وتكنيس الارصفة والشوارع الرئيسية والفرعية يدويا واليا ورفع سوية عملية جمع ونقل النفايات في جميع المناطق في وقفة وايام العيد وبنسبة 100 بالمئة .
وكان رئيس لجنة امانة عمان المهندس الكيلاني وجه القائمين على قطاع النظافة والبيئة بان يكون عمل جهاز النظافة في مناطق العاصمة بواقع 50 بالمئة في اول ايام العيد ، و75 بالمئة في ثاني ايام العيد ، وبنسبة 100 بالمئة باقي ايام العطلة .
وشدد على اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة خلال وقفة وعطلة عيد الفطر من تامين مناوبين لاستقبال اي شكاوي او ملاحظات والتنسيق لتنفيذ المهام المطلوبة مع الدوائر المعنية .
(بترا)





  • 1 الصعلوك 12-08-2013 | 06:16 PM

    بقدر عجز الميزانيه عشان عندنا عجز في ميزان المدفوعات

  • 2 رواشده 13-08-2013 | 01:39 AM

    والطن الي قدام بتنا بالحاره وما نلم من اسبوعين دخلك داخل بالاحصائيه؟؟؟

  • 3 بشر أكثر من ... 13-08-2013 | 12:24 PM

    نعتذر...

  • 4 حضارة .............. 13-08-2013 | 12:36 PM

    نعتذر...

  • 5 هاشم ابو قنوة 13-08-2013 | 01:28 PM

    الوطن البديل يغرق ......

  • 6 أمانة عمان 13-08-2013 | 02:01 PM

    أمانة عمان منطقة زهران تحول حديقة الاسرة الواقعة على شارع شوكت الساطي في وسط عبدون الى مكب للنفايات مما يجعلها مصدر للحشرات والصراصير الطائرة و العقارب والتي تهدد المساكن المجاورة للحديقة

  • 7 نسمع جعجعه ولا نرى طحنا 13-08-2013 | 04:38 PM

    لم ارى ما يقوله ويصرح به مدير دائرة البيئة المهندس فارس أبو الراغب، حيث ان معظم سكان العاصمه التي من المفروض تقديم الخدمه قد تركوها وسافروا في رحلات خارج الاردن الى بقاع العالم المختلفه وايضا السياحه الداخليه فقد امتلات فنادق البحر الميت والعقبه والمنتجعات السياحيه عن الاخر ؟ وكذلك من لهم من سكان عمان اهل واحباب واصدقاء في المحافظات المختلفه سافروا ليشاركوهم العيد ؟ لم ارى يا سعادة المهندس لا اليه تكنس الشارع اليا ولا عامل وطن يمسك مكنسه لا في العيد ولا غيره ؟

  • 8 وعامل الوطن لا يحضر ويعمل بانتظام 13-08-2013 | 04:42 PM

    ادعو مدير ادارة البيئه في امانة عمان المهندس فارس أبو الراغب زيارة جامع طارق بن زياد شارع زعل المجالي وشارع عبدالله غوشه حي الروبي ليرى من النفايات حول الحاويات والساحه المقابله له

    اوجه لك نداء استغاثه واقول لك منذ حوالي سنتين لا يحضر عامل الوطن الا يومين او ثلاثه في الاسبوع في حي الروابي ويرسله المراقب للعمل على ما يسمى الطاحنه وسجلت شكوى في منطقة وادي السير واخرى في الامانه الرئيسيه واتصلت مع مدير البيئه في منطقة وادي السير وذهبت لمقابلة مدير المنطقه ولم يتغير شئ على ارض الواقع

  • 9 تصريحات لذر الرماد في العيون ن للانجازات الوهميه 13-08-2013 | 09:34 PM

    كنت اتمنى ان يكون تصريح مدير دائرة البيئة في امانة عمان المهندس فارس ابو الراغب وتصريحاته لوسائل الاعلام دقيقا .وهل النفايات التي يجمعها عامل الوطن من الحاويات الخاصه وتحملها سيارات النفايات وترسلها الى المكبات توزن ؟ لم يتغير شئ على ارض الواقع ومنذ سنتين ونصف ؟ لم نسمع الا الثصريحات من المسؤولين في الامانه والمركز الاعلامي الذي يكيل مدحا لانجازات الامانه الوهميه ؟ لم يستجب احد لمعاناتي وتوسلاتي والمفروض انني لم اتوسل لان الامانه ادارة خدمات وليست ادادة جبايه لتفريغ الجيوب بالضرائب والرسوم

  • 10 لا توجد ميزانيه . انتهت مدة العطاء . نعمل بالدور 13-08-2013 | 10:10 PM

    المفروض يكون لدى الامانه دائره خاصه تتابع ما يكتب في وسائل الاعلام من قبل مواطني عمان والمفترض تقديم الخدمات لهم ان تتابع وتوصلها للمسؤول وتتصل بالمواطن لابلاغه بالنتيجه ؟ مكاتب الشكاوي في الامانه لا تجدي نفعا ومضيعه لوقت المتصل ؟ من يتصور انني اتصلت على منطقة وادي السير بشأن لامبه على عمود محروقه في شهر تموز 2012 ولم تستبدل حتى الان .الجواب من مكتب الشكاوي لا يجود ميزانيه . نحن نعمل بالدور ودورك ما وصل انتهة مدة العطاء هذا مثال على الاستخفاف بعقلي ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :