facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحراك الانتخابي لرئاسة بلدية الطيبة يرتكز على العشائر

19-08-2013 02:48 PM

عمون - يرتكز الحراك الانتخابي لرئاسة بلدية الطيبة الوحيدة في لواء الطيبة غرب اربد على تحالفات مرجعيتها الاستجابة لاتفاق بين كبرى العشائر في الطيبة بحيث تكون النيابة لعشيرة وهو ما تحقق، والبلدية لأخرى وهو ما يتوقع ان تفرزه نتيجة الصناديق.

ويتنافس ثلاثة مترشحين على رئاسة البلدية بينهم سيدة بعد انسحاب مرشحين للرئاسة فيما استقرت خريطة الترشح على صعيد العضوية على 13 مرشحا ومرشحة يتنافسون على سبعة مقاعد.

ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت 22978 ناخبا وناخبة تشكل النساء منهم قرابة النصف ينتمون لثلاث مناطق هي الطيبة وصما ودير السعنة، ويتبع للثانية تجمعان سكانيان هما مخربا وزبدا، فيما يتبع للاولى تجمعان اخران هما مندح وابسر ابو علي.

يشار الى ان بلدة الطيبة تعد مركز اللواء الاولى على صعيد عدد من يحق لهم التصويت، اذ يبلغ عدد الناخبين والناخبات فيها 10316 ناخبا وناخبة تتلوها منطقة صما 6579 التي يتبع لها تجمعان هما مخربا 1044 وزبدا 338 ناخبا وناخبة، اما المنطقة الثالثة دير السعنة فلديها 3780 ناخبا وناخبة يضاف اليهم 677 ناخبا وناخبة في منطقة مندح و 242 في منطقة ابسر ابو علي. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :