facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البيئة" تبدأ بتنفيذ مشروع فرز وجمع النفايات الكهربائية والالكترونية

20-08-2013 04:09 PM

عمون - تبدأ وزارة البيئة بتنفيذ مشروع إدارة وفرز وجمع النفايات الكهربائية والالكترونية مطلع الشهر المقبل في جميع انحاء المملكة.

وقال أمين عام الوزارة المهندس أحمد القطارنة ان هذا المشروع يعد نقلة نوعية متقدمة في مجال الحفاظ على البيئة والصحة العامة وتحديدا التخلص السليم من هذا النوع من النفايات الالكترونية باتباع طرق المعالجة المستخدمة عالمياً من خلال توقيع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة للمعالجة بالطرق السليمة.

وأضاف القطارنة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، انه سيتم مطلع الشهر المقبل توزيع خمسة أنواع من الحاويات على مراكز المعرفة والجمعيات والهيئات الشعبية والشبابية والثقافية المنتشرة في أنحاء المملكة بالتعاون مع المركز الوطني لتكنولوجيا المعلومات، بعد طرح عطاء شراء الحاويات من السوق المحلي.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع سيغطي المحافظات بإشراف مديريات البيئة حيث سيتم تخصيص ثلاث محطات جمع رئيسية في مناطق امانة عمان الكبرى والمحافظات، على أن يتم التوسع في هذا المشروع في ضوء نجاح المرحلة الأولى لأهمية الاستثمار في هذا القطاع، باعتباره قطاعاً مجدياً وواعداً خاصة وإنه سيتم اعتماد نظام حوافز الفرز وجمع النفايات الكهربائية والالكترونية.

وبين أن الوزارة رخصت عدداً من الشركات التي ستقوم بالعمل في هذا القطاع والاستفادة من الأجهزة منتهية الصلاحية، مؤكداً سعي الوزارة لإشراك الجهات المعنية في وزارات ومؤسسات وبلديات وشركات الاتصالات.

من جانبه أشار مدير إدارة النفايات في الوزارة الدكتور محمد الخشاشنة الى أن العمل جار الآن على بلورة آلية التخلص السليم من النفايات الإلكترونية في مكب النفايات الخطرة/ منظقة سواقة، وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال وإعداد سياسة وطنية للنفايات الإلكترونية، على أن تترافق مع إطلاق حملة توعية لطلبة المدارس والجامعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :