facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبتنا في مصر يطلبون الدراسة في الأردن .. ومحمود: غرفة عمليات


21-08-2013 01:44 PM

عمون - أنس علي - يعتصم في هذه الأثناء عدد من الطلبة الأردنيين الدارسين في مصر أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمطالبة بالسماح لهم بالدراسة في المملكة، اسوة بالطلاب الذين قدموا من اليمن وسوريا.

وقال طلبة لـ"عمون" ان الاعتصام يأتي بعدما سدت الطرق في وجوههم، وتكرار اغلاق الجامعات في مصر نتيجة الاحداث الدائرة هناك، لافتين الى أنهم ليسوا أقل من باقي الطلاب الأردنيين الذين تم تدريسهم نفس تخصصاتهم بعدما أتوا من بلاد سادت فيها اضطرابات .

ولفت الطلبةإلى اقتراب موعد الإختبارات الدراسية وأن الجامعات بمصر لم تقرر تأجيل أي إختبار لموعد آخر لافتين الى ان معظمهم يدرسون الطب والصيدلة والهندسة وفي مختلف الجامعات المصرية.

إلى ذلك قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود إن قرار قبول الطلبة الأردنيين في مصر بالجامعات الأردنية هو "قرار دولة لان أعداد الطلبة بمصر بالآلاف ولا يمكن أخذ قرار بحق الأقلية على حساب الأكثرية".

وأكد محمود في تصريح لـ "عمون" وجود غرفة عمليات داخل الوزارة للاهتمام بشأن الطلبة الأردنيين في مصر وزاد " هؤلاء أبناؤنا ولا يمكن التخلي عنهم"، لافتا إلى أنه متواجد برئاسة الوزراء وأنه سيبحث مع رئيس الوزراء أمور الطلبة.

وتسود في مصر فوضى بعدما عزل الجيش الرئيس محمد مرسي عن سدة الحكم، قامت على اثرها اعتصامات أقدمت قوات الأمن فيما بعد على فضها، الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى بالالاف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :