facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حراك الساعات الأخيرة يرفع وتيرة تنافس "البلديات" في الأغوار


26-08-2013 04:42 PM

عمون - عبدالحميد بني يونس - رفع حراك المترشحين لرئاسة وعضوية بلديات لواء الاغوار الشمالية في ساعاته الاخيرة من وتيرة التنافس بين المترشحين وعددهم 95 ترشحوا لرئاسة وعضوية بلديات اللواء الثلاث وهي معاذ بن جبل وطبقة فحل وشرحبيل بن حسنة.

وقال مراقبون للمشهد الانتخابي ان حراك الساعات الاخيرة مؤثر كما هي العادة في المشهد الانتخابي حيث تتبدل مواقف كثير من الناخبين بخاصة ممن لا يساندون مترشحا باتجاهات عشائرية لكسب ما امكن من اصوات اضافية من تلك الاصوات التي سجلتها دائرة الاحوال المدنية وعددها للبلديات الثلاث 68845 ناخبا وناخبة.

وحسب مراقبين في مناطق البلديات الثلاث فإن التنافس يحتدم بين المترشحين الثلاثة لرئاسة بلدية معاذ بن جبل،وتضفي حراكات المترشحين لعضوية البلدية وعددهم 26 بينهم ست سيدات مزيدا من السخونة على المشهد الانتخابي وبخاصة بعد توافق على تكتلات انتخابية لبعض المترشحين حيث ساعد عدد المقاعد المخصصة لعضوية دائرة الشونة الشمالية، ولها اربعة مقاعد من تشكيل كتل انتخابية.

وفي بلدية طبقة فحل تزداد سخونة الانتخابات والتنافس على رئاسة البلدية وبخاصة في منطقة المشارع التي ترشح فيها لرئاسة البلدية ثمانية مترشحين الى جانب مترشح اخر من دائرة الشيخ حسين، يتنافسون على اصوات 20813 ناخبا ناخبة.

وفي المقابل هناك مترشحة في منطقة المشارع تتقدم للمنافسة على احد مقاعد الدائرة في المجلس البلدي القادم وتكثف خطاها للظفر بالمقعد من خلال التنافس وليس من خلال لكوتا وفي المشارع ترشح 15 للعضوية بينهم سيدتان بينما في الشيخ حسين ولها مقعدان ترشح سبعة بينهم اربع سيدات. وفي بلدية شرحبيل بن حسنة يكرر المشهد نفسه من حيث تمكن بعض المترشحين من اختراق قواعد مترشحين آخرين وبخاصة لرئاسة البلدية التي يتنافس عليها عشرة مترشحين يسابقون اللحظات الاخيرة لحملاتهم الانتخابية في التنافس على اصوات 20268 ناخبا وناخبة.

وفي موازاة ذلك تمكن بعض المترشحين للعضوية وعددهم 25 بينهم تسع سيدات من تنشيط الحراك الانتخابي ودفعه قدما وبناء قواعد انتخابية صلبة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :