facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطامين يزور معان والشوبك ويطلق مشروع الازرق


30-09-2013 09:49 PM

عمون - قام الدكتور نضال القطامين وزير العمل وزير السياحة والآثار ضمن الجولات التفقدية على المواقع الأثرية والسياحية بزيارة الى موقع متنزه الملك عبدالله الثاني في محافظة معان حيث إطلع على واقع الحال للموقع وما يتم به من صيانة لغايات تقديم الخدمات وتشجيعاً للسياحة الداخلية في معان بحيث يكون هذا الموقع أحد المقاصد السياحية في محافظة معان وأن يستغل هذا الموقع لغايات المهرجانات الثقافية لتنشيط السياحة في المنطقة وكما قام القطامين بزيارة الى موقع قصر الملك المؤسس الذي يعد من أبرز المواقع السياحية والثقافية وما يرمز اليه هذا الصرح للهوية الأردنية وكذلك قصة بدايات تأسيس المملكة حيث أكد القطامين بضرورة تجهيز هذا الموقع بالسرعة الممكنة لكي يتمكن من مواصلة رسالته الثقافية والوطنية والسياحية بحيث يكون نقطة جذب للسياحة الأردنية وأثناء الزيارة قام الوزير القطامين بزيارة الى مديرية السياحة وإطلع على واقع الحال وإستمع الى ملاحظات الموظفين وإحتياجاتهم وكذلك توجه السيد الوزير الى قلعة الشوبك ومركز زوار الشوبك للاطلاع على هذه القلعة وإحتياجات مركز زوار الشوبك وكذلك إستمع الى شرح مفصل حول مقترحات بخصوص تأهيل القرية القديمة المجاورة الى القلعة وذلك لإيجاد موقعاً معززاً الى القلعة لزيادة فترة إطالة السياح وخلق فرص عمل جديدة لابناء المنطقة كما خاطب معالي الوزير وزير الأشغال العامة والإسكان لكي يتم توسعة الطريق وبناء الجدران الإستنادية حفاظاً على سلامة السياح.

من جهة اخرى اطلق القطامين غدا الثلاثاء اعمال التطوير في مشروع الازرق التنموي السياحي الشامل الذي افتتحه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في العام 2008.
ويطلع الوزير اليوم على الاعمال التي تم الانتهاء منها حيث ستقدم مؤسسة نهر الاردن عرضا عن اعمال التطوير التي تمت في الموقع.

ومشروع الازرق التنموي هو مشروع سياحي تم إنشائه في موقع واحة الأزرق / منطقة البرك القديمة يحتوي على أنشطة تعمل على زيادة الفرص الاقتصادية لأبناء منطقة الأزرق من خلال تعزيز النشاط السياحي وما يرتبط به من أنشطة استثمارية وتدريبية وبيئية واجتماعية.
وكان جلالة الملك عبد الله الثاني طلب توسعة لمحطة المعرفة ، وإنشاء حديقة أطفال في الجهة الجنوبية للمشروع على مساحة ( 12 ) دونم تعود ملكيتها للمشروع .
في نهاية العام 2011 تم إعلان المشروع على الخارطة السياحة و تم نقل ملكية المشروع من وزارة التنمية الاجتماعية الى وزارة السياحة والآثار حيث نظمت وزارة السياحة والآثار اتفاقية أدارة وتشغيل المشروع مع بلدية الأزرق الجديدة كون البلدية ممثلة لجميع فئات المجتمع المحلي .

ويهدف المشروع الى أعادة تأهيل واحة الأزرق القديمة ليكون متنفسا لأهل المنطقة وتوفير فرص عمل للتخفيف من البطالة اضافة الى تنشيط السياحة المحلية والدولية كون المشروع مجاور لقلعة الأزرق الأثرية والذي يتردد عليها السياح بشكل كبير .
ويقع المشروع على مساحة (11) دونما وتتألف أجزاءه من مطعم وأسواق تجارية تراثية وبركة مياه كبيرة تجسد الواحة السابقة ومعرض للجمعيات الخيرية لعرض منتجاتهم ومحطة معرفة تكنولوجيا المعلومات وخدمة المجتمع و حديقة مشروع الأزرق على مساحة (12) دونما.
وكانت وزارة السياحة والاثار وقعت إتفاقية لتشغيل الموقع مع بلدية الأزرق كون البلدية تمثل المجتمع المحلي بهدف تشغيل الموقع من خلال المحافظة عليه وتنظيم أنشطة سياحية ، انشاء مركز للحرف اليدوية ومطعم وكافتيريا .

كما وقعت وزارة التخطيط مع مؤسسة نهر الأردن اتفاقية لدعم المؤسسة ماليا لغايات مساندة بلدية الأزرق في تشغيل المشروع إبتداءا من عام 2012 ولمدة (3) سنوات.





  • 1 مدحت ابراهيم 01-10-2013 | 05:06 AM

    يا الله يا معالي الوزير لو تحللي مشكلتي التي زادت عن العام ونصف وانا لا اجد من يسمع لي غير الله وقد تعرضت للكثير في عطاء سكة حديد العقبة هلا كنت معينا ورفعت الظلم عن مواطن لا يحتمل خسارات اكثر من ذلك.لعل وعسى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :