facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر "حقوق المرأة وكسب التأييد" (صور)


02-10-2013 03:48 PM

عمون - عقد المركز الاردني للتربية المدنية بالتعاون مع وكالة التنمية الاسترالية مؤتمرا ختاميا لمشروع "حقوق المرأة وكسب التأييد" يوم الاثنين 30/9/2013.

وجاء المؤتمر لدعم المرأة وحقوقها وتوعيتها بجميع اشكال التمييز ضدها في كل من محافظات المفرق والكرك ومعان.

وعرضت السيدات المشاركات في المشروع خلال المؤتمر ست حملات طبقت على ارض الواقع في المحافظات الثلاث، وكانت كالآتي:

محافظة المفرق: حملة "المرأة المنتجة"، حملة "دمج المرأة المعاقة في المجتمّع المحلّي".

محافظة الكرك: حملة "كسب التّأييد للحدّ من العنف داخل المنزل"، حملة "التّحرّش اللّفظيّ".

محافظة معان: "اطّلاعك اتساع لآفاقك"، "حقوق عاملات المياومة".

حيث هدف مشروع "حقوق المرأة وكسب التأييد" الذي استمّر مدة عام ونصف العام، إلى رفع وعي السّيّدات في تلك المحافظات في مجال حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص، إضافة إلى مجابهة جميع أشكال التمّييز ضد المرأة (سيداو)، وكسب التّأييد.

وركّز المشروع على تعريف السّيّدات في تلك المناطق بحقوق المرأة والإنسان، وذلك من خلال عقد ورشات عمل، وتوعيتهنّ بالنّهج القائم، والتّعرّف على اتفاقية القضاء على أشكال التمّييز ضد المرأة الأردنيّة.

إضافة إلى ورشات متخصّصة في جانب كسب التّأييد وأهميّته وعناصره، وكيفيّة تحديد مشكلة أو قضيّة معيّنة للوصول إلى الحل المناسب، وذلك من خلال التّخطيط الاستراتيجي، والتّكتيكات لصياغة الحملات.

يذكر أنّ المركز الأردنيّ للتّربيّة المدنيّة، تأسّس في آب عام 2003، لغايات تعزيز الوعيّ المدنيّ لدى المواطن الأردنيّ، وتلبية طموحاته ليصبح فردا فاعلاً لخدمة المجتمّع المحلّي.

وتعمل البرامج المطبّقة في المركز، والمختصّة في مجال حقوق الإنسان، والتّربية المدنيّة، والمرأة، والطّفل، إضافة إلى الشّباب، على تمّكين المواطنين من معرفة وإدراك حقوقهم، ومسؤولياتهم تجاه أنفسهم، والآخرين، ووطنهم.
وتعنى وكالة التنّمية الاستراليّة ببناء شراكات مع البلدان النّامية، لتحدّ من الكوارث الإنسانيّة، وتحديدا مشكلة الفقر، إضافة إلى دعم قطاع التعليم وحقوق الإنسان بشكل عام، والمرأة بشكل خاص، والطّفل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :