facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خطوتان الى الخلف .. وثلاث وعشر


يوسف غيشان
08-10-2013 03:08 AM

نندهش وننذهل إذا قرأنا بأن السلطات الأسترالية القت القبض على رجل متهور قاد سيارته الى الخلف(ريفرس)على الطريق السريع لمسافة500 كيلو متر بمعدل سرعة 50 كم في الساعة. وقالت هيئة الإذاعة الأسترالية بأن الرجل وجهت إليه تهمة القيادة بتهور . ويدعي الرجل بأن ناقل الحركة إلى الأمام تعطل عنده لذلك اضطر إلى السواقة للخلف.

هذا الرجل القوا القبض عليه، وتعرض للمحاكمة، فما بالكم في أمة كاملة تسير بقضها وقضيضها إلى الخلف منذ عقود، ولا احد يأبه ، لكأنها تسوق إلى الخلف برخصة عالمية معترف بها في المحافل الدولية. وهي خلال سيرها إلى الخلف تدهس إنجازاتها وتدوس امنياتها بالتحرر والتقدم ، حتى دون ان تدّعي بأن ناقل الحركة للأمام معطل ، لا بل تفخر بأنه يعمل بكفاءة عالية، لو أرادت، لكنها تعطل عمله عن سابق تصميم وإرادة وترصد.

= أمة تمشي عكس التاريخ والجغرافيا والهندسة الإقليدية وميكانيكا الكم.

= أمه تدفن البداوة فيها ما تحقق من مدنية من اجل تحصيل( الخاوة) ، فيعود الحضر بدوا ، ثم يتمدنون ، ثم يعودوا بدوا.... وهكذا... وهم على هذه الحال من خلافة يزيد بن معاوية، حتى تاريخه.

= أمة متدينة لكنها تعبد أصنامها التي صنعتها بنفسها، بينما تقوم ذات الأصنام بمصمصة عظامها وإلقاء ما تبقى منها للكلاب الضالة.

= أمة تعرف طريق التقدم أكثر من غيرها ،وصممت وعبّدت الكثير من الاوتسترادات الموصلة إلى العلم والحضارة في الماضي ، لكنها لما وصلت إلى القمة ....عادت إلى الخلف بذات السرعة وعلى سبيل حسد الذات على إنجازاتها.

هل سمعتم بمن يحسد ذاته؟؟؟
إنها عقدة نفسية جديدة لم يعرفها علم النفس الإكلينيكي بعد، لكننا نعاني منها جميعا ... نحن الأمة العربية الواحدة ..حملة الرسالة الخالدة في ثنايا النسيان والإهمال والتسيب ..

(الدستور)




  • 1 معاني ..... 08-10-2013 | 03:45 AM

    نعتذر...

  • 2 بسام عمارين 08-10-2013 | 01:35 PM

    عزيزي المبدع يوسف ... لقد أبدعت بوصفك هذا لحال أمتنا ... لا أعتقد أنه هناك وصف أفضل من لحالة أمتنا ...
    شكرا لك يا صديقي ...

  • 3 د. عبدالله عقروق / فلوريدا 08-10-2013 | 03:18 PM

    في اكثر من هيك في عالمنا العربي ككل .جملة تاريخية خطهتها امريكا والصهيونية العالمية ومعظم القيادات العربية وكثير من الأسلامين المتطرفين وحتى المعتدلين قد هدمت احلام الملايين من الوطنين العرب في شتى العالم العربي .وقضت على اهم حزب كان في مقدوره ان يقيم الوحدة العربية والحرية والاشتراكية ، ليكون بترول العرب للعرب . هذه الجملة البسيطة .لأن ببساطتها يفهما كل شرائح الشعب : ان حزب البعث لعربي الاشتراكي ، هو استمرار للحروب الصليبية ، عن طربق العقيدة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :