كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماذا لو لم يتحدث الملك !!


سميح المعايطة
13-10-2013 01:00 AM

كمية كبيرة من ردود الافعال والتصريحات والوعود بثورات ادارية بالوان مختلفة يتابعها الناس منذ ان فتح جلالة الملك الحديث عن وجود ترهل وتراجع في اداء الادارة الاردنية خلال المراحل الاخيرة , وبدانا نسمع حتى من بعض مسؤلي الاصلاح الاداري كلاما ناقدا عكس ما كان يقال , واصبح الحديث العام عن الادارة الاردنية حتى سياسيا حاولت بعض القوى استثمار حديث الملك لخدمة مواقفها السياسية .

من الطبيعي ان تكون اي اشارة ملكية لاي ملف او قضية بوابة لتحرك من الجهات المعنية , لكن ما ليس مقبولا حتى من جلالة الملك الصحوة المفاجئة من بعض الجهات المسؤلة وكانها تطل على الادارة الاردنية لحظة ان تحدث الملك , ولو تحدثت قبل التصريحات الملكية لرسمت الصورة الايجابية ولما سمعنا عن انواع من الثورات الادارية القادمة والتي ربما لاتأتي .

وعلينا ان نتذكر ان لدينا منذ منتصف التسعينات وزارة خاصة بالتطوير الاداري حتى وان تغير اسمها بين حين واخر , وعلينا ان نتذكر ان هذه الوزارة تمر من حكومة الى اخرى ومن وزير الى اخر دون ان تخضع لتقييم حقيقي , لان دورها اصلاح القطاع الحكومي وليس اصدار نشرات او غيرها من الاعمال التي لايمكن ان تتناسب مع عمرها الطويل .

ماذا لو لم يتحدث الملك !! فهل سنسمع عن الاهمال في التعامل الجدي مع الجائزة باعتبارها اداة للتطوير وليست بطولة رياضية , , وهل سيكون هناك ذكر للعيوب علنا , وهل سيكون على السنة البعض حديث عن تقيم ومراجعة !

وحتى بعد ان تحدث جلالة الملك فما هي الية المتابعة للاستجابة والخطوات المفصلية للمعالجة , وعلينا ان نتذكر ان مفعول اي حديث حكومي يتلاشى مع اي قرار اداري بتعيين قريب او نسيب او من تربطه بالمسؤل علاقة مصلحة ومنفعة .

بقي ان نشير الى ان جلالة الملك عندما يتحدث ناقدا او مشيرا الى خلل فان هذا ليس بابا لشيطنة القطاع العام وتقديمه وكانه رمز للفساد والضعف , فهناك ثغرات وخلل وترهل ما كما اشار الملك , لكن الادارة الاردنية بامكاناتها المحدودة هي التي تحملت عبء انشاء الدولة الاردنية خلال اكثر من تسعين عاما , والادارة الاردنية ساهمت من خلال الاردنييين ببناء دول شقيقة عديدة , والادارة الاردنية جزء من القدرات البشرية الاردنية التي تتميز على الكثير من الدول العربية والاجنبية .

الملك يوجه لمعالجة خلل لكن هذا ليس مبررا للبعض ان يوجه كل السهام للادارة الاردنية وكانها كتلة ترهل وفساد وضعف , فالادارة الاردنية جزء من هوية الدولة , وانجاز لنا جميعا .




  • 1 متابع 13-10-2013 | 03:34 AM

    سؤال مهم
    من يقيم وزارة تطوير القطاع العام
    وهل يتم محاسبة المقصر ومكافاة المجد. فيها.
    ا

  • 2 عماد 13-10-2013 | 03:28 PM

    قد تحدث الملك فماذا الآن , هل يبدأ العمل ؟ كنا سباقين في طرح موضوع الحكومه الأكترونيه وتخطانا الكل , عموما أن تبدا متاخرا خير من الا تبدأ ابدا . شكرا جلالة الملك

  • 3 سايكس وبيكو 1و2 16-10-2013 | 04:53 AM

    الاردن ................. ولم ولن يتغير

  • 4 شو ... 16-10-2013 | 05:04 AM

    نعتذر...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :