facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر دولي حول تكنولوجيا المعلومات في "الشرق الاوسط"


03-11-2013 04:55 PM

عمون- تنظم جامعة الشرق الاوسط الاربعاء مؤتمرا دوليا بعنوان (رؤية جديدة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات)، بمشاركة عربية وعالمية.

ويرعى المؤتمر الذي يضم 6 جلسات موزعة على يومي الاربعاء والخميس، رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، ويناقش محاور منها تطوير وسائل البحث العلمي، وتطوير استراتيجيات لتطوير آليات انتاج المعلومات، والتحول إلى اقتصاديات مبنية على العلم والمعلومات والمعرفة، وتوفير الاستفادة من خبرات واقتراحات جميع المعنيين للتحسن المستمر في مجال المعلومات والعلم وردم الفجوة الرقمية.

كما يناقش المؤتمر محاور اتخاذ إجراءات عملية البلوغ المتساوي لتكنولوجيا الاعلام والاتصالات الجديدة بين الواقع والتطور العالمي التقني. فضلا عن تكثيف الجهود لإجاد البنى التحتية الاساسية لطرق المعلومات فائقة السرعة.

ويقدم المشاركون في المؤتمر أوراقا نقاشية تتناول تطوير طرق التنقيب عن البيانات، وتطوير الالعاب الاليكترونية وإخفاء وتشفيثر البيانات وهندسة البرمجيات والتجارة الاليكترونية.

وفي هذا الصدد قالت رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور هبة ناصر الدين إن رؤية المؤتمر تتركز على التمكين من النقاش البناء والمستمر بين الاكاديميين في الجامعات والممارسين وأصحاب القرار لتحقيق التنمية المستدامة بين جميع القطاعات والهيئات في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر أن تنشر أوراق المؤتمر الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة البحث عن المعلومات الرقمية (DIRF ( في مجلات محكمة. كما ينظم على هامش المؤتمر معرض بعنوان (رؤية جرافيكية الطائر 2 ).





  • 1 د خالد ابوالغنم جامعة الملك عبدالعزيز جده 04-11-2013 | 01:53 AM

    امنياتي لكم بالتوفيق دكتوره هبه ولمؤتمركم بالنجاح كلي اسف لعدم تمكني من الشاركه في المؤتمر

  • 2 د خالد ابوالغنم جامعة الملك عبدالعزيز جده 04-11-2013 | 01:54 AM

    امنياتي لكم بالتوفيق دكتوره هبه ولمؤتمركم بالنجاح كلي اسف لعدم تمكني من الشاركه في المؤتمر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :