facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسراب الفينيق


يوسف غيشان
06-11-2013 02:02 AM

لا أدري، فإذا كنا نطلب وندعو لتوفير خبزنا كفاف يومنا، في حرب الثلاث وجبات التي نخوضها يوميا، فلماذا يطلبون ،هم(لا بل يسرقون ) خبزنا كفاف يومنا، لا بل خبزنا كفاف شهرنا وعامنا وعمرنا؟؟؟
ربما هم فجعانون، لا بل مفجوعون !!

ربما يرغبون من تربية كروشهم بدلا عنا ، حتى يموتوا بالتخمة، بدلاء عنا ،ونربح نحن الأجسام السمبتيك الخالية من الكولسترول والبروتين والدهون منخفضة الكثافة ... أقول ربما، إذ علينا ان نفكر في كل شيء ،ولا نظلمهم ونسيء فهم دوافعهم النبيلة (عبيد)!!

الدوافع هي الأصل والفصل ، وبما ان الدوافع متعددة ومتداخلة ، فإن علينا ان لا نشك في دوافع الآخرين ، ونتهمهم بالفساد والإفساد مثلا .. علينا ان نفكر – مثلا- إنهم ربما يكونون وسيلة – مجرد وسيلة- لاختبار مدى صبرنا وكظمنا للغيظ ، أو ربما يكون ما يفعلونه بنا يأتي على قاعدة (الضربة التي لا تقتلني تقوّيني) ..

بمعني أنهم... إذا جوعونا وعرّونا وبهدلونا وسحلونا وسلخونا ,, وفي حال بقينا أحياء – رغم كل ذلك- فأننا سنكون أقوى وأكثر قوة وصلابة وأكثر قدرة على تحمل مصاعب ومجاعات أكبر وأكثر ... تماما مثل طائر الفينيق الأسطوري الذي يخرج من رماده أكثر قوة وشبابا وحيوية.

ألم أقل لكم يا أصدقائي المعدمين ..ان عليكم ان لا تتسرعوا في الحكم على سارقيكم ومبهدليكم .. الم اقل لكم يا أسراب الفينيق الجديدة..... ؟؟

عليكم ان تبحثوا عن تبريرات منطقية لجميع التصرفات غير المنطقية التي تحصل ضدكم، فذلك افضل من إتهام الناس عينك عينك.

اصدقائي المعدمين أعلاه وأدناه وفي الوسط .....أنا اكذب عليكم ...فلنفعل معا،العكس تماما!!
(الدستور)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :