facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جورد اي تي في" يختتم أعمال مرحلته الأولى - صور


04-12-2013 11:34 PM

عمون - أقيمت يوم الأحد الماضي في مسرح معهد الإعلام الأردني احتفالية ختامية للمرحلة الأولى للمشروع التدريبي "جورداي تي في | ندربكم" الذي اختص بتدريب طلبة الصحافة والإعلام وطلبة المدارس في المرحلة الثانوية وهواة الإعلام على إنتاج التقارير الإعلامية المصورة وترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من الألف إلى الياء.

مدير المشروع إبراهيم سكجها ذكر لـ عمون أن مشروعه كان بدعم من المبادرة الأمريكية الشرق أوسطية MEPI واستهدف الفئة العمرية من ١٦ حتى ٢٦ سنة ومواضيع نتاجات الشباب المشاركين في التدريب كانت متنوعة ومنشورة على الموقع الإلكتروني وشملت (السياسة، الاقتصاد، مواضيع اجتماعية، رياضة، فن وتراث أردني) حيث عرضت خلال الإحتفالية مقاطع مختصرة من هذه التقارير وتقرير كامل بعنوان مشاريع مع وقف التنفيذ يتحدث عن المشاريع الإنشائية في الأردن غير المكتملة والتي روج لها إعلامياً في السابق بكثرة بأنها نقطة تحول في الإقتصاد الأردني.

عميد معهد الإعلام الأردني الدكتور باسم الطويسي أكد خلال كلمة له بأن دعم المعهد لهذه الاحتفالية جاء لإيمان المعهد بقوة هذا المشروع وضرورة دعمه ودعم الشباب المشاركين به حيث أن رسالة المعهد في دعم وتطوير الإعلام الأردني تتوافق مع أهداف مشروع "جورداي" وهي خلق جيل إعلامي واعٍ وقادر على إستخدام الوسائل التقنية الحديثة بمهارة عالية، وأضاف بأن على القائمين على هذا المشروع الإعتماد على نجاحهم وإعتباره اللبنة الأساسية لمشاريع مستقبلية مطورة على هذا الأساس الذي بناه الشباب.

المدرب الرئيس في المشروع أحمد اليسير أكد أن التدريب كان شاملاً لكل مراحل إنتاج التقارير وترويجها منذ الفكرة وتطويرها وكتابة النصوص حتى التصوير بأحدث أنواع الكاميرات للمونتاج بأحدث البرامج مثل Final Cut pro ونهاية بترويج هذه التقارير ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وأضاف بأنه مع نهاية المشروع تم تدريب ما يقارب الستة وثلاثون شاباً وشابة على هذه المهارات وبأن مجمل عدد أعمال الطلبة هو ١٢٠ تقريراً مصوراً حصد أكثر من ٣٠٠ ألف مشاهدة على موقع اليوتيوب.

وذكرت المتدربة زينة التل أن مشاركتها في "ندربكم" كانت لرغبتها بدخول مجال الإعلام خصوصاً أنها لم تدرس هذا التخصص في الجامعة ولعدم توافر المراكز التدريبية التي تعتمد على التدريب العملي في الأردن فالتدريب الذي حصلت عليه كان بمثابة فرصة قوية لها.

أما الطالب بهاء نادر أكد أنه سيتقدم لامتحان الثانوية العامة الشهر المقبل وأن تدربه في "جورداي" ساعده في قراره لدراسة الصحافة والإعلام وإنتاج الأفلام في الجامعة.

أما المشاركة ضحى أبو سماقة فذكرت أن مشروع "ندربكم" هو سبب إكمالها الآن لدراسة الماجستير في معهد الإعلام الأردني فالتدريب الذي حصلت عليه جعلها تغير مسار عملها والتحويل لتخصص الإعلام.





  • 1 ابو العدادات 07-12-2013 | 12:51 AM

    علما ان العدد الاجمالي للموجودين هو ١٦شخصا

  • 2 ابو العدادات 07-12-2013 | 12:51 AM

    علما ان العدد الاجمالي للموجودين هو ١٦شخصا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :