facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مبادرة لـ"المهندسين" للتسهيل على المواطنين بخصوص ترخيص الأبنية


09-12-2013 08:11 PM

عمون - محمد الصالح - عرضت نقابة المهندسين مبادرة على وزارة الأشغال العامة والإسكان تهدف الى التسهيل على المواطنين من اجل ترخيص الابنية القائمة دون اللجوء الى ترخيصها من خلال "الكروكيات" في بعض بلديات المملكة.

ووفقا للمبادرة يحق للمكاتب الهندسية تقديم مخططات هندسية للابنية القائمة قبل عام 2013 وللمساحات التي تقل عن 250 متر مربع مقابل عدم تسجيل حصص هندسية عليها، وفي حال تقديم مخططات مباني بمساحات اكثر من 250 م يعامل مازاد حسب الاصول.

كما تنص المبادرة على ان تسري هذه التسهيلات على المباني القائمة والمشغولة من المواطنين على ان يلتزم المكتب الهندسي بتقديم التعهدات والوثائق التي تثبت ذلك.

واستثنيت المباني التجارية والحرفية والصناعية العامة وشركات الاسكان والزراعية من هذه التسهيلات، كما استثنت امانة عمان ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

واقتصرت التسهيلات على المكاتب الهندسية العاملة في المحافظات التي يقع فيها البناء المراد ترخيصه وفقا لسقوف محددة حسب تصنيف المكتب.

واقترحت النقابة ان يتم توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الشؤون البلدية بهذا الخصوص، وان تلتزم الوزارة بالتفتيش على البلديات لضمان تطبيق هذه المبادرة، وان يكون للنقابة مندوبين في فرق التفتيش





  • 1 مهندس 12-12-2013 | 03:38 AM

    طيب ليه حصرتوها ضمن مسطح 250 متر ......ز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :