facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشامل" ينطلق السبت .. وتصفير علامات "الغشاشين"


03-01-2014 05:14 PM

** الشواقفة: (76) قاعة في كل مناطق المملكة..

رئيس جامعة البلقاء: حوسبة الورقة الأولى على طريق الحوسبة الكاملة لـ"الشامل"..

عمون - ماجد الدباس - يتقدم صباح غد السبت ( 8237 )طالب وطالبة لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة ( الشامل ) الدورة الشتوية 2014 (الاوراق النظرية).

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور نبيل الشواقفة لـ"عمون"، ان عدد الطلبة في الورقة الاولى بلغ (5031) طالبا وطالبة وفي الورقة الثانية(5997 ) طالبا وطالبة والورقة الثالثة ( 6535 ) طالبا وطالبة كما تقدم للامتحان العملي الذي عقد في الفترة من (21/12/2013 الى 31/12/2013 ) (3596) طالبا وطالبة.

اما عن الورقة الاولى التي تعقد لأول مرة حاسوبيا فقد اكد الشواقفة ان هذه الخطوة تأتي كمقدمة لحوسبة هذا الامتحان بشكل كامل وقد اعددنا كافة الاجراءات اللازمة لنجاح هذه التجربة حيث قمنا بتجهيز (17) مركز امتحان لهذه الورقة موزعة على ثلاثة اقاليم (شمال ،وسط، جنوب) وتخصيص (89 ) مختبر في هذه المراكز بعدد اجهزة كمبيوتر بلغ (2388) جهاز.

وأوضح الشواقفة انه امتحان الورقة الاولى المحوسب سيعقد على ثلاث جلسات؛ الجلسة الاولى من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا ويتقدم فيها (2139) طالبا وطالبة والجلسة الثانية من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر ويتقدم فيها 1740 طالبا وطالبة اما الجلسة الثالثة فتعقد من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة الرابعة والنصف بحيث يتم توزيع الطلبة على مراكز الامتحان وفي المختبرات التي اعدت خصيصا لهذه الغاية حيث يظهر على بطاقة جلوس كل طالب اسم مركز الامتحان المحوسب والجلسة التي سيتقدم فيها لامتحان هذه الورقة.

ويضم كل مركز امتحان رئيس قاعة وضابط ارتباط المركز بالاضافة الى مشرف مختبر في كل مختبر من المختبرات التي يعقد فيها الامتحان .

واشار الشواقفة الى ان الورقة الثانية ستعقد يوم الثلاثاء الموافق 7/1/2014 والورقة الثالثة ستعقد يوم السبت الموافق 11/1/2014 وتبدأ الامتحانات لجميع الاوراق في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.


اما عن اعداد الطلبة المتقدمين حسب صفة التقدم فقد ذكر الشواقفه ان عدد الطلبة المنتظمين المتقدمين لهذه الدورة بلغ ( 2862 ) طالبا وطالبة، والطلبة المعيدين بلغ عددهم ( 2694 ) طالبا وطالبة، والطلبة المستنفذين حقهم بلغ عددهم (226) طالبا وطالبة، والطلبة المتقدمين لغايات رفع المعدل بلغ عددهم (455) طالبا وطالبة.

وأضاف الشواقفه ان عدد قاعات الامتحان المخصصة للامتحان الورقي بلغ عددها (76) قاعة ضمن (14) منطقة امتحان ، مع العلم ان عدد الكليات التي يتقدم طلابها لهذه الدورة بلغ (48) كلية ويتوزعون على (99) تخصص.

ولفت الى انه "تم اعداد ملخص خاص بمادة الثقافة الوطنية بحيث يمكن للطلبة الوصول اليه بالدخول الى موقع وحدة التقييم والامتحانات التابعة لجامعة البلقاء على العنوان الالكتروني (http://shamel.bau.edu.jo) وذلك لعدم توفر منهاج مقرر لهذه المادة التي تعتمد في اساسها على معلومات الطلبة الوطنية".

ونوه الدكتور الشواقفة ان الجامعة وفرت جميع الاجواء المناسبة لعقد هذا الامتحان لضمان حسن سير اجراءات الامتحان بكل يسر وسهولة ضمن اجواء من الهدوء والطمأنينة ، كما اعدت غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لاستقبال اي ملاحظة بخصوص هذا الامتحان مشيرا الى مسوؤلية العمداء (مدراء مناطق الامتحان كل عن القاعات التي تقع ضمن منطقة امتحانه ).

ودعا الدكتور الشواقفه كافة الطلبة الالتزام بالتعليمات التي اعدتها الجامعة لهذا الامتحان والبعد عن اي سلوك ينافي اخلاق الطالب المجد والمجتهد مشيرا الى ان الجامعة قامت بتشديد العقوبة على سلوك الغش اعتبارا من هذه الدورة حيث سيتم تصفير علامات الاوراق التي يتقدم لها الطالب المرتكب لمخالفة الغش وحرمانه من التقدم في الدورة التي يضبط فيها والدورة التي تليها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :