facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرق الاوسط" تخصص مكتبا لتنفيذ مبادرة شبابية بعنوان (أكاديمية وطني)


08-01-2014 07:55 PM

عمون- تخصص جامعة الشرق الاوسط قريبا مكتبا، كمتطلب لتنفيذ مبادرة شبابية، فازت في الدورة الأولى لنوافذ التمكين الشبابي الذي رعى إعلان نتائجه جلالة الملك عبدالله الثاني مؤخرا كأحد نشاطات برنامج التمكين الديمقراطي.

وفازت الطالبة في جامعة الشرق الاوسط ياسمين عبدالقادر خليل في برنامج (التمكين الديمقراطي) عن مبادرة بعنوان (أكاديمية وطني)، خلال إعلان نتائج الدورة الأولى لنوافذ التمكين الشبابي.

ورعى جلالة الملك عبدالله الثاني حفل الإعلان، وهو أحد نشاطات برنامج التمكين الديمقراطي، الذي أطلقه جلالته في كلمته بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس الجامعة الأردنية العام الماضي، وحدد ملامحه وخطوات عمله في الورقة النقاشية الرابعة لجلالته، والتي نشرت في حزيران 2013، وأكدت أهمية ترسيخ مفهوم المواطنة الفاعلة، وتعزيز بناء لبنات التمكين الديمقراطي.

ومن المقرر أن يتيح المكتب الجديد الفرصة للمتطوعين ضمن المبادرة لعقد الاجتماعات وورشات العمل، ويحمل المكتب اسم المبادرة (مكتب أكاديمية وطني).
ومبادرة (أكاديمية وطني) التي فازت بها الطالبة في كلية الاعلام ياسمين عبدالقادر خليل عن نافذة "كون". تتيح الفرصة للطلاب لتوظيف ابداعاتهم والمتمثلة بانتاج أفلام قصيرة عن السياحة والاثار في محافظات المملكة من خلال سرد قصص تاريخية ارتبطت بذاكرة الأماكن التاريخية. ومن المقرر أن تبدأ بالتعاون بين طلبة كلية الاعلام وكلية السياحة في جامعة الشرق الاوسط.

وفي هذا الصدد ، قالت الطالبة خليل إن المباردة "ستسعى من خلال الجولات والرحلات للمناطق السياحية إلى إيجاد حلقة تواصل بين الشباب للتفاعل وتبادل الاراء حول قضايا مثل:( توطيد مفهوم المواطنة ، والتمنية السياسية والحزبية للشباب الجامعي) وأيجاد حلول للمشاكل التي تواجههم مثل مشكلة العنف الجامعي ومشاكل أخرى قد يطرحها الشباب المتطوعون".

وأضافت أن الطلبة، وهم من الفئات العمرية بين (18-28)، سيدخلون في نقاش لإيجاد الحلول من خلال تعاون أصحاب الاختصاص وبعد التنسيق مع شرائح المجتمع المحلي مثل المجالس البلدية وشيوخ العشائر والمؤسسات المحلية التي تعنى بالمحافظة على التراث والسياحة.

و برنامج التمكين الديمقراطي يغطي محاور: مهارات المناظرة والحوار، والموهبة في خدمة المجتمع المحلي والريادة الاجتماعية وآليات المساءلة والشفافية والحق في الحصول على المعلومة من خلال أربع نوافذ هي : (جرب، كون، طور، توسع) لغايات تمكين المجتمع المدني -أفرادا ومؤسسات - من ممارسة دورهم في التحول الدميقراطي وتعزيز احترام الحريات وثقافة المساءلة والشفافية والعمل التطوعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :