facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الروابدة :العشائر بريئة من العنف الجامعي


09-01-2014 10:02 PM

عمون - محمد قديسات- افتتح رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة الخميس، الملتقى الأول لمواجهة العنف الطلابي في الجامعات، الذي نظمته هيئة شباب لواء بني عبيد بالتعاون مع المجلس الاعلى للشباب، في قاعة مدينة الحسن للشباب.

وأشار الروابدة الى ان الاغلبية من الشباب تمقت العنف ولا تقره، داعيا الفئة القليلة التي تلجأ للعنف لاعادة النظر بتصرفاتهم واسلوب تعاملهم مع الاخر، في ظل دولة المؤسسات والقانون الكفيلة بتحقيق العدالة للجميع، داعيا الطلبة والهيئات التدريسية في الجامعات لعقد ندوات تناقش تلك الظاهرة الشاذة لوضع حد فاصل لها.

وقال " ان الاردنيين اليوم يمثلون الجامعة العربية الاسلامية الحقيقية، فهم من شتى المنابت والاصول مشيراً الى ما ضحى به الوطن من مصالح ذاتية لصالح المواقف القومية التي دفع اثمانها باهظة، في الوقت الذي ضمنت فيه القيادة الهاشمية الحكيمة استقرار الوطن ووحدته واعلاء بنيانه ".

ورفض الروابدة الزج بالعشائر الارنية فيما تشهده الجامعات من عنف، مؤكدا ان العشائر بريئة منه، ولا يجوز ربط اسمها بالعنف في بلد بني بقوة تماسك مكوناته وترابط ابنائه وتوحدهم في مواجهة الاخطار وتحمل الصعاب لبناء دولة ذات سمعة طيبة عبر التاريخ.

واشار رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي الى ان المجلس وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، بادر باطلاق حملة وطنية تتطلع الى القضاء على تلك الظاهرة الطارئة، ضمن مجموعة من الفعاليات والبرامج المرتكزة على تعزيز منظومة القيم لدى الشباب، مضيفا ان المجلس يضع كافة امكانياته لخدمة الجهود الهادفة الى تلك الغاية لجميع الهيئات والاندية والمؤسسات.

وقال رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبد الله الموسى ان التصدي لظاهرة العنف الدخيلة على المجتمع ليست مسؤولية الجامعات فحسب، وانما مسؤولية الجميع ولا احد مُعفى منها، لافتاً الى ان علاقة المواطن بالوطن ليست عابره وانما هي مجموعة من العلاقات الانسانية والثقافية والاجتماعية والمادية كمفهوم اقرته جميع الاديان السماوية والقوانين والتشريعات الوضعية، مضيفا ان من واجبات المواطن المحافظة على المكتسبات التعليمية والثقافية، التي وفرتها له الدولة، وعدم المساس بها.

ولفت رئيس هيئة شباب لواء بني عبيد، سامي ابو حلاوة الى ان هذا الملتقى، ياتي ايماناً من الهيئة بضرورة مناقشة هذه الظاهرة السلبية، التي باتت حقيقة ماثلة امام اعين الجميع، مشيراً الى ان مسؤولية التصدي لها تقع على عاتق المؤسسات الرسمية والاهلية والافراد، مشيدأ بدور المجلس الاعلى للشباب في التوعية والتوجيه لتلك الغاية.

وعرض رئيس لجنة الولاء في الهيئة اياد الغزاوي، لنشاطات الهيئة وخطتها في التوعية بمخاطر العنف الطلابي، مؤكدا ان الولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية هما ركيزة اساسية للنماء والبناء خاصة في ظل الظروف والتحديات التي تعصف بالمنطقة العربية والتي ألقت بظلالها على الوطن .





  • 1 د.عبدالسلام محمد النداف 10-01-2014 | 01:29 AM

    مع إحترامي لأراء الجميع، إلا أن العنف الجامعي أسبابه معروفة والشمس لا تغطى بغربال. المنطق يتطلب أن نتكلم عن الحلول السليمةإعتماداً على الأسباب.

  • 2 مش فاهم 10-01-2014 | 10:04 AM

    يعني مين السبب؟

  • 3 الاردن 10-01-2014 | 05:25 PM

    لا تعليق

  • 4 الى المتحدثين الكرام 10-01-2014 | 05:41 PM

    مين السبب اذن ؟ و ما الحل ؟
    الكلام اعلاه انشائي لايضع حلا للمشكله ولا يعترف بسبب المشكله
    طالما ان العشائر بريئة من العنف الجامعي فمن المتهم

  • 5 المهندس رامي القاسم 12-01-2014 | 01:13 PM

    العنف الجامعي ظاهره دخيله على مجتمعنا الاصيل ويجب تكاثف كل الجهود للقضاء على هذه الظاهره التي اصبحت تهدد المجتمع بجميع فئاته والسبب الرئيسي لهذا العنف هو دخول الظلاب الى الجامعه بمعدلات متدنيه على حساب الاقل حظا وديوان العشائر وايضا الفراغ الذي يعيشه الطالب في الجامعه بدون محاضرات

  • 6 ورد الحمزات 12-01-2014 | 06:07 PM

    الشممس لا تغطى بغربال ولا بكف اليد عالجوا المشكلة من جذورها فقد استفحلت واعنف الجامعي شعاره ==== انصر اخاك ظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالما


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :