facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدكتور حمدان الزبون يُعلق

06-02-2014 01:44 AM

إن قبيلة بني حسن تعيش على ثرى هذا الوطن الغالي بامتداد تاريخي ورسوخ لا يعرفه الا من هو على شاكلتهم من قبائل وعشائر الأردن. ومنذ انهيار سد مأرب وخروجهم من الجزيرة العربية واستقرارهم شرقي نهر الأردن ،وهم من جنود الوطن الأفياء المدافعين عن ترابة ،الذائدون عن حياضة والحامين لأطرافه، ويرتبطون بعلاقات تاريخية وصلات نسب مع جميع عشائر الأردن.

ولم يذكر عنهم أنهم ولوا الدبر يومًا، أو فروا من أمام زحفٍ حاقد على تراب هذا الوطن الأشم، ابتداءً من مقاومة الوجود العثماني لتحقيق أهداف الثورة العربية الكبرى، حيث سالت دماء أبناؤهم على ثرى فلسطين الطهور.

وهاهم بالأمس تداعوا يتشاورون ويتداولون همًا وطنيًا خالصًا وهو كيف يمكن أن يؤدون دورهم في حماية أمن الوطن وحفظ استقراره وحمايته من عبث العابثين، والحاقدين والمارقين على القانون، تدفعهم غيرتهم على وطنهم وحميتهم على عزته ومجدة وكرامته، وما يكنون من ولاء وانتماءٍ لقيادته وعرشة.

إن غيرة بني حسن على أمن وسلامة واستقرار وطنهم لاشك أنها قاسم مشترك بين جميع الأردنين من العقبة إلى الرمثا، ولا يزاودون بموقفهم هذا على أحد، بل أن موقفهم هو ترجمة لتوجيهات سيد البلاد ليكون كل نشمي ونشمية على ثغر من ثغور الوطن فلا يؤتين من قبله.

وعليه فإن موقف بني حسن يستحق كل التقدير والاحترام، إلا أن هذا الموقف الذي كان بحضور عطوفة مساعد محافظ المفرق لم يروق له ،وأبدا اعتراضه عليه من موقعه كمسؤل.

ولست بموقع تقييم موقفه هذا، فهذا من اختصاص الجهات المسؤولة عنه. لكن الملفت للنظر إلى درجة الاشمئزاز عنوان الخبر على إحد المواقع الإلكترونية تحت عنوان يقول " رسمي يوبخ "بني حسن" بعد مطالبتهم بوقف السرقات في الأردن" .

مع أن اعتراض مساعد المحافظ لم يحمل المعنى الذي ذهب إليه الخبر - لا دفاعًا عن المسؤول- ولكن هذا الواقع.

ان مهنة الصحافة تعد مفتاح البحث عن الحقائق ، وكشف الزيف ليصل الخبر ناصًعا شفافًا.

لذا أتمنى على المواقع الإلكترونية ومحرريها بعامة وذلك الموقع بخاصة أن يكونوا أكثر دقة في نقل الأخبار، وأكثر حصافة في صياغتها، ونبتعد عن كل ما من شأنه أن يُفرّق ابناء الوطن الواحد ونتحد بوجه من يتربص بوطننا الدوائر.

المحرر : نطمئن الدكتور الزبون أن مكانة عشائر بني حسن الكرام محفوظة ولا يؤثر فيها اجتهاد غير مقصود وتم تصويب الوضع بعد ان لفت عدد من الاصدقاء تحفظهم على العنوان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :