facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البيئة تعالج "كارثة الضليل" بـ 30 ألف دينار


06-02-2014 03:35 PM

عمون - نوف الور - أعلن وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير عن تقديم 30 الف دينارا كمنحة عاجلة من صندوق حماية البيئة التابع للوزارة لعمل محطة تفريغ للمياه العادمة في الضليل.

وقرر تشكيل لجنة لإعداد تقرير فني وتقدير الكلفة لإنشاء موقع لتفريغ المياi العادمة بحيث يتم ربطها على الخط الناقل الواصل من المنطقةالحرة بمساهمة من المصانع الموجودةK فضلا عن البدء بإجراءات إنشاء نظام تتبع للصهاريج التي تنقل المياه العادمة وذلك بواسطة تركيب رصاصة إلكترونية أو شريحة من شركات الإتصال أو الإثنين معا لضبط حركة الصهاريج التي تنقل المياه العادمة.

وقال الشخشير خلال اجتماع عقده في مبنى الوزارة ظهر الخميس مع الجهات المعنية الممثلة لصناعات الضليل وأصحاب المزارع، ان المياه العادمة بضليل، باتت خطرا يهدد الانسان والثروة الحبوانية هناك، وان صحة وسلامة المواطن خط احمر لا يجاوز التهاون فيه.

ودعا الى عمل مسح ميداني للمنطقتي الضليل والحلابات لجميع المصانع الموجودة هناك لبيان كمية و نوعية المياه العادمة المنزلية و الصناعية الناتجة من هذه االمصانع و وضع آلية للتخلص منها، وانه لن يتم تجديد او منح ترخيص مزارع الأبقار من الوزارة إلا بعد إبراز عقد من مجلس الخدمات المشتركة للتخلص من الأبقار النافقة.

وحضر الاجتماع ممثلين عن اصحاب المصانع والجمعية التعاونية لمربي الابقار وعدد من اصحاب المزارع ورئيسي بلديتي الحلابات والضليل وممثلين عن غرفة صناعة الزرقاء ومدير الادارة الملكية لحماية البيئة ونائب نقيب المهندسين الزراعيين الاردنيين الى ضرورة ايجاد الحلول السريعة وبعيدة المدى للتخلص من تدهور الوضع البيئي في منطقة الضليل.

وكانت الوزارة قد باشرت فعليا امس بازالة جميع المخلفات والحيونات النافقة كما تم تعزير كوادر ودوريات الشرطة البيئية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :