facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكثر من 60 الف لاجىء سوري بجرش


06-02-2014 06:32 PM

عمون - اكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان اللجوء السوري الى جرش اثقل كاهل البلدية وضاعف من عدم قدرتها على مواجهة التحديات البيئية في مناطقها.

وأضاف خلال اطلاق حملة بيئية في بلدة سوف نفذتها المنظمة العالمية للتنمية " اكتد " ان عدد اللاجئين في المحافظة تجاوز ستين الفا منهم 3270 لاجئا في بلدة سوف وحدها. واوضح ان اثر اللجوء السوري في هذا الجزء من المملكة اصبح يشكل عبئا كبيرا على الموارد المحلية من بيئة وصرف صحي ومياه فضلا عن تأثيره على القطاعات الأخرى الصحية منها والتعليمية.

ودعا المنظمات العالمية ومنها " اكتد " الى عمل مشاريع انمائية تشاركية مع البلدية لتخفيف عبء واثر هذا النزوح على المواطن والمؤسسات الخدمية لاسيما ما يتعلق منها بقطاع الخدمات العامة.

وطالب ممثل المنظمة " اكتد " بلدية جرش تدوين هذه الملاحظات بشكل عرض ملخص لتلك القضايا الناتجة عن اثر النزوح السوري لجرش ليصار الى نقلها الى الادارات في المنظمة لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها لاسيما ما يخص عمل المشاريع وتوجيه الدعم المناسب لها.

واكد توجهات المنظمة توجهاتها في التفاعل مع المجتمعات المستضيفة للنازحين السوريين في المملكة لعمل مشاريع من شأنها التخفيف من اثر هذا النزوح.

وانطلقت الحملة بالتعاون مع البلدية وهيئة شباب كلنا الاردن ومركز شباب سوف والجمعيات الخيرية والتعاونية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :