facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قشوع لـ عمون : صعوبات أمنية تواجه حماية الغاز المصري ..


06-02-2014 07:32 PM

السفير المصري : أي حلول غير مُنصفة وعادلة لن تقبلها الناس..

عمون – وائل الجرايشة - أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الدكتور حازم قشوع أن الأردن مهتم جداً بالحصول على الغاز المصري.

وأشار قشوع خلال اجتماع عقدته اللجنة بعد ظهر الخميس مع السفير المصري في عمّان خالد ثروت إلى ضرورة إيجاد حل لقضية التفجيرات المتلاحقة لخط الغاز والتي اوقفت امدادته عن المملكة مؤخراً.

ولفت قشوع في حديث لـ عمون عقب اللقاء إلى أن مصر وعلى لسان السفير المصري أكدت على أنها تسعى لحماية خطوط الغاز إلا أنها تجد صعوبات أمنية في بسط السيطرة على تلك المناطق.

وشدد رئيس اللجنة إلى أن الغاز قصته كبيرة وقد تكبّدت الاردن خسائر تصل الى ملياري دينار بسبب تلك الانقطاعات، لافتاً إلى أن السفير المصري تعهد بإعادة خط الغاز في أقرب فرصة.

وأضاف " السفير اشار الى ان مصر تحاول السيطرة على سيناء وبأكبر قدر ممكن"، ونوه إلى أن حتى اليوم لا توجد سيطرة أمنية 100 % على خطوط الغاز.

• القضية الفلسطينية والمسألة السورية :

واشار السفير المصري – بحسب قشوع – إلى أن القضية الفلسطينية قضية محورية ومهمة للشعوب ، مشدداً على أهمية المفاوضات الجارية من أجل إحلال السلام في المنطقة.

ولفت الى اهمية النظر الى الظرف العربي الراهن ، معبرا عن موقف بلاده في دعم الحلول المُنصفة والعادلة وأي حلول غير تلك فلن تقبلها الناس ولن تكون مآلها النجاح.

وحول الموقف من سوريا أكد السفير ثروت على تقارب الموقفين الاردني والمصري، وأهمية إيجاد حل سلمي سياسي للأزمة .

وقال قشوع "أن السفير المصري ثمن جهود الملك في تعزيز العلاقات الاردنية المصرية وموقفه ابان ثورة 30 يونيو ووقوفه الى جانب الشعب".

• قضايا اخرى :

وتطرقت اللجنة والسفير الى قضايا مشتركة محلية حيث تحدثت اللجنة عن الطلبة الدارسين في الجامعات المصرية والمقدر عددهم نحو (5) آلاف طالب وطالبة، حيث يتعرضون لمضايقات هناك.

كما تمت الاشارة الى الاردنيين الموقوفين في السجون المصرية، وتمنت اللجنة التوفيق للشعب المصري ومستقبله حيث ان الاردن يقف الى جانب مصر وشعبها واستقرارها.




  • 1 مش اخوان 06-02-2014 | 09:26 PM

    الاخوان هم السبب كم كان يقول البعض و يطالب ان يذهبو الى مرسي
    للتوسط فمن تريد يا من طالبت الاخوان ان يتوسطو بأن يتوسط الان؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :