facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور: المصالح الاقتصادية تقود السياسة


06-03-2014 05:56 PM

عمون - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس، وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس شريف إسماعيل ووزير النفط العراقي عبدالكريم لعيبي وبحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد والسفيرين المصري والعراقي في عمان.

واستمع النسور الى ايجاز حول المباحثات التي اجراها الوزراء الثلاثة في عمان اليوم بشأن التعاون المشترك في مجالي النفط والغاز الطبيعي وآليات نقله بين البلدان الثلاثة والتي توجت بإبرام مذكرة تفاهم في مجالي النفط والغاز اضافة الى تقدم سير العمل في إجراءات تنفيذ مشروع أنبوب النفط الخام من العراق للعقبة وايصاله الى مصر.

وشدد على اهمية هذه المشروعات المشتركة بين الاردن والعراق ومصر في مجالات النفط والغاز الطبيعي مؤكدا انها ستسهم في تعزيز امن الطاقة الاستراتيجي في هذه الدول.

واكد ان العلاقات الاقتصادية لها دور كبير في تجذير ورسم السياسة الاقليمية لدول المنطقة ومد جسور التعاون بينها مشددا على ان المصالح الاقتصادية بين الدول والشعوب هي التي تقود السياسة. ولفت النسور الى اهمية الاسراع في تنفيذ انبوب النفط بين الاردن والعراق وايصاله الى مصر باعتبارها بوابة للمشرق العربي على دول شمال افريقيا مؤكدا ان انبوب النفط سيسهم في ربط المصالح المشتركة للدول الثلاثة.

واقام النسور مأدبة غداء تكريما للوزيرين المصري والعراقي والوفدين المرافقين لهما حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين والسفيران العراقي والمصري في عمان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :