facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن تلغي مناقصة لشراء 100 ألف طن من الشعير للمرة الرابعة


07-03-2014 10:25 AM

عمون - الأناضول - قال مصدر مسؤول إن الأردن ألغت للمرة الرابعة على التوالي، مناقصة لشراء 100 ألف طن من الشعير، بسبب ارتفاع الأسعار العالمية، والتي بلغت نحو 300 دولار للطن الواحد، بعدما كان سعر الطن يبلغ في آخر عملية شراء في كانون الثاني (يناير) الماضي 257 دولارا.

وأضاف المسؤول في وزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية، إن لجنة العطاءات في وزارة الصناعة ألغت المناقصة التي طرحتها للمرة الرابعة في الاسواق العالمية، نتيجة لارتفاع الاسعار المقدمة من قبل الموردين، ما دفع اللجنة الى طرح العطاء مجددا وتمديد فترة استقبال العروض حتى 26 آذار) اليوم الذي حددته اللجنة لمعاينة المناقصة.

وأضاف المصدر أن الاردن "يحتفظ بمخزون جيد من مادة الشعير تكفي الاستهلاك المحلي لمدة 6 أشهر تقريبا، وبالتالي لم نرَ داعيا للشراء بأسعار مرتفعة".
ويقدر استهلاك الاردن من الشعير سنويا بين 700 الف طن الى 850 الف طن.

وتختص وزارة الصناعة بتأمين احتياجات البلاد من القمح والشعير بموجب مناقصات تطرحها باستمرار للشراء من الاسواق العالمية كون انتاج الاردن من هاتين المادتين ضعيف جدا.

وبيّن المصدر أن الوزارة قامت خلال العام الماضي بشراء كميات كبيرة من مادتي القمح والشعير، حيث تجاوز مخزون الأردن منهما 12 شهرا، نتيجة لانخفاض الأسعار، اضافة الى اتباع منهجية جديدة في الشراء تقوم على دفع قيمة المناقصات قبل شحن الكميات بـ15 يوما فقط، بينما كانت الوزارة تدفع بعد وصول الشحنات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :