facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الهيئة" تصفي "العربية الألمانية" للتأمين


09-03-2014 01:21 PM

** عملاء: الشركة رمتنا في مهب الريح..

عمون - ماجد الدباس - قرر مجلس إدارة هيئة التأمين تصفية "الشركة العربية الألمانية للتأمين "،اعتباراً من تاريخ 1/3/2014، نتيجة لما قال انه "الممارسات الإدارية السلبية للشركة ومخالفاتها الجسيمة لأحكام قانون تنظيم أعمال التأمين رقم (33) لسنة 1999 وتعديلاته والتعليمات الصادرة بمقتضاه".

وقد تم تعيين المحامي نبيل أحمد حافظ أبو غزالة مصفِّياً للشركة ليتولى تصفيتها والإشراف على أعمالها والمحافظة على أموالها وموجوداتها وحقوقها وتمثيلها لحين إتمام عملية التصفية وذلك وفقاً لأحكام قانون تنظيم أعمال التأمين رقم (33) لسنة 1999وتعديلاته.

وأكدت الهيئة بحسب ما افادت "عمون" ان قرار تصفية الشركة العربية الألمانية للتأمين جاء بعد أن قامت "الأولى" بمجموعة من المتابعات مع الشركة ثم اتخذت الإجراءات المناسبة بحقها نتيجة للممارسات الإدارية السلبية للشركة ومخالفاتها الجسيمة لأحكام قانون تنظيم أعمال التأمين رقم (33) لسنة 1999 وتعديلاته والتعليمات الصادرة بمقتضاه والتي أضرت بمصلحة الشركة وأدت إلى تعثرها المالي.

وقالت الهيئة، ان آخر إجراء خضعت له الشركة قبل اللجوء لقرار التصفية هو إعادة الهيكلة والتي تم منحها بهدف إعطاء الشركة فرصة لتصويب أوضاعها بما يضمن دفع التزاماتها وتجاوز التعثر المالي الذي واجهته، إلا أنه تبين بشكل واضح عدم قدرة الشركة على تجاوز هذا التعثر الأمر الذي ترتب عليه إصدار قرار بتصفيتها.


وأشارت الهيئة إلى أن قانون تنظيم أعمال التأمين المشار إليه أعلاه حدَّد الإجراءات التي تتخذ بحق الشركات المتعثرة بشكل يضمن إعطاء هذه الشركات الفرصة لتوفيق أوضاعها وبما لا يتعارض مع حماية حقوق المؤمن لهم ودائني الشركة.

بدورهم تساءل مشتركون في الشركة وزبائن لها، عن مصيرهم ومصير اشتراكاتهم، وأموالهم التي دفعوها لها، مؤكدين لجوءهم الى القضاء لإنصافهم، مما قالوا انه "ظلم" و"غبن" تعرضوا له.

وأضافوا ان الشركة التي كانت تقدم خدمات جيدة في بدايتها، ثم تحولت إلى رديئة، خاصة في قضية أخذ موافقات الدخول إلى المستشفيات، وصرف الأدوية، رمتهم "إلى مهب الريح"، على حد وصفهم.





  • 1 شكراً .... 09-03-2014 | 02:27 PM

    تصفيه يعني من 10 و 15 سنه ما واحد راح يستلم قرش سواء من الدائنين او المساهمين .
    طبعاً بعد 3 سنوات مماطله من قبل الشركة نفسها في حقوق الدائنيين .
    وشبة مستحيل الدائن يحصل على كامل المبلغ المستحق اله , وسوف يتم احتسابه نسبة وتناسب .
    يعني بأحسن الحالات الدائن راح يحصل على فلوسه بعد 13 سنه من تاريخ الدين ومقصوص منه كمان .
    على العموم .... العوض بوجه الكريم والحمد لله

  • 2 متضرر 09-03-2014 | 06:10 PM

    حسبي الله .......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :