facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سوريا المستورد الاول من زراعات الاردن


13-03-2014 02:26 PM

عمون – نوف الور - بلغت صادرات الأردن الزراعية شهر شباط الماضي حوالي 54.1 الف طن شكلت الخضار 90% والفواكه 10% من الاجمالي.

واحتلت سوريا المرتبة الاولى للصادرات الأردنية حيث تم تصدير ما مجموعه 22.1 الف طن تلاها دول الخليج العربي 15.5 الف طن ثم العراق 11.4 الف طن ولبنان 2.2 الف طن.ط

وعن المحاصيل التي تم تصديرها احتل محصول البندورة المرتبة الاولى وبنسبة 45% حيث تم تصدير ما مجموعه بندورة 24.5 الف طن تلاها البطاطا 5.2 الف طن ثم الخيار 4.8 الف طن.

وعند مقارنة صادرات هذا الشهر بمثيله من عام 2013 نجد ان هناك انخفاضا بنسبة 13.7% حيث بلغت صادرات شباط 2013 من الخضار والفواكه حوالي 61.5 الف طن.

بالاشاره الى ان الاردن استورد ما مجموعه 23.3 الف طن خضار وفواكه لنفس الشهر حيث شكلت الفواكه حوالي 82% من اجمالي مستوردات الخضار والفواكه وتركزت الكميات المستوردة من الفواكه في محاصيل البرتقال والتفاح والموز والليمون حيث بلغ ما مجموع ما تم استيراده من المحاصيل الاربعة 16.7 الف طن.

وتركزت الكميات المستوردة من الخضار في محاصيل البصل الناشف والبطاطا والجزر حيث بلغت الكميات المستوردة من هذه المحاصيل 2.4 الف طن من اصل كميات الخضار المستوردة والبلغة 4.1 الف طن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :