facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المنخفض يرفع أسعار الماشية .. والأنثى "الأغلى"


15-03-2014 04:09 PM

عمون- ماجد الدباس- رفعت أمطار الخير التي عمت أرجاء المملكة من أسعار المواشي، بنسب تراوحت بين 10 -15 بالمائة، ما يشي بارتفاع لأسعار اللحوم على وجه الصيف، وفقا لما يراه مواطنون.

نائب أمين عام وزارة الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور منذر الرفاعي، بين لـ"عمون" ان الارتفاع نتج عن تخلي مربي الماشية لفكرة بيع ما يملكون؛ بعد نمو الأعشاب والمراعي.

تجار حلال، قالوا انهم وقبل المنخفض قرروا بيع ما يملكون من مواشي؛ لعدم قدرتهم على شراء الأعلاف لها، لغياب الأعشاب، ما أدى لهبوط أسعارها لمستويات قياسية، حيث وصل سعر الخاروف "قائم" الى حدود الـ120 دينارا.

وأضاف الرفاعي، ان الأسعار ضمن الحدود الطبيعية، لكن أنثى الأغنام مرتفعة السعر؛ لأنها منتجة للحليب، والأبناء.

الرفاعي ذكر ان المملكة تحوي ثروة حيوانية بأنواعها، تقدر بـ 3 ملايين و800 الف رأس، انتعشت بعد الأمطار التي هطلت على الأردن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :