facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تجارة عمان" تمنع دخول الاجهزة الكهربائية التي لا تحمل ملصق كفاءة الطاقة


18-03-2014 01:22 PM

عمون - دعت غرفة تجارة عمان التجار والمستوردين للالتزام بقرار مؤسسة المواصفات والمقاييس المتعلق بتثبيت ملصق الطاقة على الاجهزة الكهربائية المنزلية والذي سيكون الزاميا اعتبارا من أول شهر تموز المقبل.

وقالت الغرفة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان مؤسسة المواصفات والمقاييس وبموجب القرار المنشور اخيرا في الجريدة الرسمية قررت ان يكون ملصق الطاقة على الاجهزة الكهربائية المنزلية الزاميا اعتبارا من الاول من شهر تموز المقبل، موضحة ان القرار جاء وفقا للقواعد الفنية والمواصفات القياسية الخاصة بكفاءة الطاقة للاجهزة الكهربائية المنزلية والمنتجات الصديقة للبيئة.

وحدد القرار المنتجات التي سيطبق عليها القرار وهي: المجففات المنزلية الدوارة، والغسالات والمجففات وجلايات الاطباق والافران والمصابيح والثلاجات والفريزرات الكهربائية، والتلفزيونات، والمكيفات المنزلية.

وبين انه لن يسمح بدخول الاجهزة الكهربائية للسوق المحلية التي لا تحمل ملصق كفاءة الطاقة المنصوص عليها في القواعد الفنية الخاصة للمنتجات السابقة وبحسب مستويات الطاقة ومؤشرات كفاءة الطاقة المنصوص عليها في القواعد الفنية الخاصة بالمنتجات الصديقة للبيئة.

وتضمن القرار تفصيلا للفترات الانتقالية الخاصة بالقواعد الفنية المتعلقة بكفاءة الطاقة"بطاقة بيان كفاءة الطاقة والمنتجات الصديقة للبيئة"، مؤكدا حرص المؤسسة على المساهمة في خفض فاتورة الطاقة في المملكة انسجاما مع الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة من 2007الى 2020 بتنويع مصادرها وتقليل الاعتماد على الاستيراد وتحسين كفاءة الطاقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :