facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انا و جدي والاستقلال


المحامي معاذ وليد ابو دلو
22-05-2014 03:03 AM

اثناء نومي زارني جدي بالحلم ويسألني عن اخباري واخبار الوطن وقال لي لقد اشتقت لهواء الاردن وانا الان ارقد على ترابه وفي بواطن ارضه .

جدي من الرعيل الاول في هذا الوطن ممن خدم في الجيش و الجمارك وكان فارس بين الاردن وفلسطين وكان اول استاذ في مزار الكرك قادم من عرين الشمال .

تقلد مواقع عده في الدولة الاردنية ,وقد جرى بيني وبينه الحديث التالي اثناء نومي ...
جدي :كيف حالك يا ابن الحبيب

انا :الحمدالله يا جدي

جدي :اليوم ابناء الاردن سعداء ومفتخرين كما كنا نحتفل و نبهج عند قرب عيد الاستقلال الذي افنينا ارواحنا ودمائنا وعمرنا من اجله انا وصحبي .

انا :نعم يسمى هكذا

جدي :ماذا تعني يا حفيدي بهكذا يسمى

انا :اعني يا جدي الوطن لم يعد مستقل الوطن مرهون ومديون ومحتل من صندوق النقد الدولي وبنك باريس والدول المانحه

جدي :ديون ماذا ؟؟ في زمننا كانت الديون بسيطة وكنا نستطيع ان نتجاوزها ونبني الوطن .

انا : الديون التي قيل لنا انها من اجلنا واجل الاردن ,من اجل تحسين معشيتنا وبناء وطننا وانشاء مشاريع اقتصادية وانهاء البطالة .

جدي :جيد اذن سبب هذا الدين هو تحسين معيشتكم وتحسين حياة المواطن ,فهذا جيد نوعا ما مع ان توجهنا سابقا كان مع عدم التوجه للغير وكنا نبني استراتيجيات من اجل تحسين خدمات الحياة والمواطنين بطرق مختلفة بعيدة عن الاقتراض .

انا : لا يا جدي هذا الدين ليس من اجل ابناء الوطن بل من اجل افقارهم هذا الدين الذي بني به قصور دابوق وسيارات عبدون ومزارع جرش هذا الدين والعجز الذي اصابنا بسبب سياسات الحكومات المتخبطة وترحيل مشاكلها وفساد فئة مرتزقه .

جدي :من هم هولاء ؟؟يحدث هذا لماذا ؟؟ما تعبنا من اجله على امتداد عقود يدمر حاليا !

انا : نعم

جدي : من هم

انا :هولاء يا جدي فئة منها من هبط بالبرشوتات ومنها من لم يتربى على حب تراب هذا الوطن ياجدي هولاء فئة لا تهتم بابن البادية الذي لا يملك ثمن ماء ليسد عطش ابناءه ولا ابن القرية الذي لا يستطيع تامين علاج ابنه ولا ابن مخيم الذي يبقى طوال اليوم يفكر بمستقبله ,هذه فئه اتت وتربعت على المواقع العليا واصبحت تتحكم في قوت هذا الشعب وخيرات وطنه

جدي :خ س و اذن الوطن اليوم ليس الوطن الذي كنا نفديه ويفدينا الوطن الذي كنا نعمل به من اجل قوتنا وقوت كل ابناءه وكان كريم معطاء يعطي رغم الظروف الصعبة كان جميع ابناءه ملتحمون يعشقوه ,لماذا يحصل هذا اليس الوطن الشرف والعزة والكرامة الى اين ياخذوا هذا الوطن اجبني يا ولدي .

انا : لا يا جدي الوطن اصبح شركة ومزرعة وصفقه تجاريه مربحة لتلك الفئة المرتزقه

جدي : لقد قلت لك خس و فشر لاتحبطوا انت وابناء الوطن المخلصين هم يردوا اضعافكم والتغلب عليكم اصمدوا وحافظوا على الاردن

انا : نعم يا جدي ورب هذه السماء سوف نصمد في وجوههم ونحافظ على وطننا ونتخلص من تلك الزمرة ونبني وطننا كما نريد

جدي : نعم يابن الحبيب هذا ما اريده منك ومن ابناء الاردن المخلصين اعملوا للاردن فهو شرفكم وعزتكم وبيتكم واهلكم فمن لاخير فيه لوطنه لا خير فيه للعالم اجمع استودعك الله

انا : ابشر ابشر يا جدي سوف نعمل بوصيتك ووصيت ابناء الاردن المخلصين
استيقظت مبتهج بهذا الحلم لانني اعرف عزم وهمة ابناء وبنات هذا البلد النشامى والنشميات الذين لن يتخلوا عن الاردن وسوف يحموه بالنواجذ
كل عام والاردن وابناءه بخير

وطني الاردن حبي لك نموت لتحيى بعزك ونصرك





  • 1 ورده 26-05-2014 | 11:58 AM

    استاذ معاذ بنشكر ع اللفته الجميله بمناسبة عيد الاستقلال وكل عام والوطن بالف خير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :