facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكاديمية سرنديب تختتم تدريب "تاي تشي" في عمان


26-05-2014 07:54 PM

عمون- اختتم مساء أمس أعمال دورة (تاي تشي) التدريبية التي عقدتها أكاديمية سرنديب للتدريب بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للتنمية الذاتية، وقد قدم هذه الدورة المدربة العالمية (ماري لي)، بحضور 15 مشاركة ومشارك من عدة محافظات في الأردن.
وقد رحبت المدربة العالمية "ماري لي" بفكرة إقامة مثل هذه الدورات التدريبية في الأردن حيث إن هذه هي المرة الثانية التي يعقد فيها تدريب متخصص في الأردن لـ (تاي تشي) الذي يعتبر أحد الفنون الشرقية، وهو علم صيني قديم يستخدم لمساعدة الناس في الدفاع عن النفس والصحة، ويركز على الحركة الجسدية من أجل العلاج، وأهم فوائده هي تحقيق السلام الداخلي، إطالة العمر، تقليل الضغط النفسي، والتوحد مع الكون.
وأوضحت الدكتورة سبأ الحياري مدير عام أكاديمية سرنديب بأن الأكاديمية تسعى لإيجاد أي ثقافة جديدة بناءة في المجتمع العربي بشكل عام والأردني بشكل خاص، وهذا هو جزء من رسالة سرنديب التي تسعى إلى توسيع خيارات البشر، وتحقيق أفضل احتمال ممكن لحياتهم. وقالت أيضاً: "إن هذه الرياضة يسهل ممارستها في أي بيئة وفي أي وقت دون أي تكاليف"، ويستطيع الإنسان الشعور بالتغيير للأفضل في حياته على المستوى الفكري والجسدي بمجرد أن يبدأ بمماسة هذا الفن.
وأضافت المتدربة ريم البرهومي إن هذا البرامج كان فرصة ثمينة للتدرب على التوازن في الحياة بين الجسد والعقل والروح والعاطفة، وقالت : "لقد استفدت كثيراً من هذا البرامج الذي عزز جوانب متعددة في شخصيتي وأضاف لي مزيداً من الوعي، وأنا أشجع الجميع على المشاركة في مثل هذه البرامج حيث ستساعد على التخلص من القلق والتوتر".
وأعرب المتدرب علي الشامي عن شكره وتقديره العميق للفرصة التي أتيحت له من خلال أكاديمية سرنديب التي تساهم في تطوير قدرات الشباب ورفع مستوى الوعي لديهم في جميع المجالات خاصة في مجال التنمية الذاتية. وأضاف: "من منطلق خبرتي كمدرب في هذا الفن فقد سعدت بالتعرف على مدارس أخرى للتاي تشي، وهذا أضاف لي خبرة جديدة مع مدربة معروفة على المستوى العالمي".
يذكر أن أكاديمية سرنديب هي إحدى المؤسسات الوطنية الأردنية التي تأسست منتصف عام 2013، ومقرها الرئيسي في عمان، ونطاق عملها داخل وخارج المملكة. وتسعى الأكاديمية إلى تدريب الشباب على المهارات الحياتية، والمساهمة في تنوير المجتمع وتقدمه وازدهاره، وترفع الأكاديمية شعارها المتمثل في أن "التغيير يبدأ من الداخل".





  • 1 عماد أبو صالح 06-06-2014 | 06:49 PM

    دورة تدريبية جميلة جداً ومفيدة،
    وأنصح الجميع بالمشاركة في الدورات والنشاطات
    التي تقيمها أكاديمية سرنديب.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :