facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الطراونة" يفتتح اليوم العلمي لكلية الهندسة في " الزرقاء"


27-05-2014 07:38 PM

عمون- قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الطاقة البديلة في الاردن هي طاقة مستهدفة لعدم وجود النفط وايه مواد تستعمل لتشغيل الطاقة.

وأضاف خلاله افتتاحه اليوم العلمي الثاني لكلية الهندسة التكنولوجية في جامعة الزرقاء بعنوان"الطاقة البديلة والمتجددة"، ان التشريع الخاص بتوليد الطاقة نفذ من مجلس الأمه وتستطيع ايه جهة مدنية او عسكرية توليد الطاقة المتجددة بهدف الاكتفاء الذاتي وتخفيف اسعار الكلف، ومنح الطلبة الفرصة لتقديم الابحاث وبيع المنتجات الناجمة عنها بهدف دعمهم وانعكاس ذلك على الرسوم الجامعية.

وأشار ان جامعة الزرقاء ستكون انموذجاً في توليد الطاقة الكهربائية مستقبلاً والوصول إلى نسب عالية في انتاجها قد تصل إلى 10ميغا واط، مما يخفف من وطأه الأسعار العالية للطاقة الكهربائية بما ينعكس ايجاباً على الاقتصاد الاردني وعلى الطلبة فيها.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي ان جامعة الزرقاء تعمل على تحقيق الأهداف المساهمة في بناء شخصية الطالب في أبعادها المختلفة، مبيناً ان الطاقة المتجددة تستحوذ على الاهتمام الوطني والعالمي لما لها من ميزات عديدة مقارنة بالطاقة التقليدية.

وأضاف ان الجامعة ستفتتح تخصص هندسة الطاقة المتجددة اعتبارا من بداية العام الدراسي المقبل، وستعمل على تأسيس مركز لأبحاث الطاقة البديلة والمتجددة لخدمة الوطن بالبحث التطبيقي، وتقديم الاستشارات، وتنفيذ الدورات النظرية والعملية، مشيرا إلى أن إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار تعمل على بناء محطة توليد طاقة كهربائية باستخدام مصادر الطاقة الشمسية، كي تخدم الجامعة وتزود محيطها بالطاقة الكهربائية النظيفة والتى تسهم في استغلال الطاقة المتجددة.

من جهته بين عميد كلية الهندسة الدكتور عمر العمري أن اليوم العلمي يهدف للإسهام في خلق فهم مشترك لأهمية الطاقة المتجددة، ورفع كفاءتها وتحقيق مفهوم أمن الطاقة، للتغلب على التحديات التي تواجه الاستثمار، والمساهمة في إيجاد حلول للطاقة، مبيناً ان الطاقة المتجددة فرضت نفسها في السنوات الأخيرة كحل بديل للمحروقات التي دق المراقبون بخصوصها ناقوس الخطر بعدما أثبتوا قرب نضوبها ونفاذ الخزانات العالمية منها.

وتضمن اليوم العلمي جلسات حول النانوتكنولوجيا وتطبيقاتها في الطاقة البديلة، والصخر الزيتي المصدر غير التقليدي للطاقة، والأبنية الخضراء واستخدام الغاز العضوي في الاردن، وواقع الطاقة الشمسية واستخداماتها في الأردن،وطاقة الرياح.

وفي نهاية افتتاح اليوم العلمي قدم رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار (مالكة جامعة الزرقاء)الدكتور محمود ابو شعيرة، درعاً تقديري لرئيس مجلس النواب بحضور رئيس مجلس الامناء الدكتور راتب السعود، ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي، والنائبان اكريم العوضات، والدكتور محمد الحاج، وعدد كبير من المهتمين في قضايا الطاقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :