facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عيب يا .. عرب


هاني العزيزي
29-02-2008 02:00 AM

الربح هو الغاية الرئيسة المتوقعة لكل مؤسسة خاصة ، وإن تعددت وتنوعت أعمالها ، سواء كانت جامعة خاصة أو سوبرماركت أو قناة فضائية وغير ذلك . ولا بأس إن حققت المؤسسة فوائد أخرى للمجتمع ، فالربح والكسب الحلال حق للجميع .وقفة طويلة لا بد منا عند محطة فضائية أردنية حلت على أجهزة الاستقبال ، وجمعت ما في معظم المحطات الأخرى من أعمال نصب ودجل وإفساد وإسفاف ، ولم تترك دجالا أو أفاقا إلا وحلّ بصفته دكتورا أو خبيرا على شاشتها يوزع الشفاء والنصح والمعلومات لوجه الله لا يريد جزاء ولا شكورا – على حد زعمه – دجال يصف علاجا شافيا لأمراض يكاد يكون علاجها أمرا عصيا على الأطباء والمستشفيات ، ودجال آخر يزعم بشفاء أرواح المعذبين من الناس بأدعيته لهم ، وكأن الإنسان المحتاج بحاجة إلى واسطة بينه وبين خالقه ، أليس الصواب أن يطلب الإنسان من خالقه العون والمساعدة ؟ ألم يقل الخالق عز وجل أدعوني أستجب لكم ؟ لماذا أطلب من أحدهم أن يقرأ لي دعاء أستطيع أنا وغيري قراءته ؟ ودجالة أخرى عالمة لا يشق لها غبار في علم أسمته علم الأرقام ، تعلم ما لا يعلمه أحد من ذكر اسم الشخص واسم عائلته ودلالاته الرقمية !! وأفاق يفسر الأحلام ، وكأن الأحلام هي الحقيقة .

تفوقت القناة المذكورة على أقرانها من المحطات الأخرى بعرضها أرقام هواتف من يتصل بها ، وتعرضها مع رسالة قصيرة يرسلها مراهق أو شخص فقد إتزانه ، على أشرطة متحركة أسفل شاشة التلفزيون ، وفيها من يبحث عن صداقة أو أمورة أو أرملة ، وباحث عن شريك ، وتوجه القناة دعوتها بعبارة : للالتقاء بأصدقاء جدد والتعارف الرجاء الاتصال على نادي الأصدقاء على الأرقام التالية ....... ( تذكر أرقام تزيد كلفة الاتصال بها على كلفة الأرقام المعتادة محليا ) . ومن الرسائل التي عرضتها القناة : [ أنا ( فلانة ) متزوجة ، من ( اسم الدولة ) دلوعة ، ومحتاجة صاحب ، الاتصال على هاتف ... ] !! و [ أنا شاب حلو أبحث عن أصدقاء ، الاتصال على هاتف ... ] !! أي صداقة وأي تعارف هذا الذي يحث على الفساد الأخلاقي والانحلال الاجتماعي من خيانة وشذوذ .

ابحثوا عن مصدر رزق حلال في وطن أشبعنا الدنيا بالتغني بما فيه من علم وفضيلة ،وبعيدا عن الدجل والنصب والاسفاف . ولن تنطلي حيل ومزاعم " ضيوفكم " من الأفاقين الذين يخاطب الواحد منهم الآخر بـ " يا دكتور " والطب والعلم منهم بريء براءة الذئب من دم ابن يعقوب.
عيب .. عيب يا .. عرب .

haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :