facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البرلمان العربي" يستجيب لدعوة الطراونة ويدين عضو الكونغرس الأمريكي

28-05-2014 05:28 PM

عمون- محمد الصالح- استجابة لدعوة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اصدر الاتحاد البرلماني العربي بيانا ندد فيه بمشاركة عضوي الكونجرس الامريكي عن الحزب الجمهوري /بيل جونسون و دايفيد مكنيلي/ في عملية اقتحام المسجد الاقصى المبارك في القدس المحتلة الذي حدثت مؤخرا بمرافقة متطرفين يهود ومجموعات استيطانية بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي .
وكان المهندس الطراونة قد بعث بمذكرة الى رئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق الغانم عقب الحادثه طالب فيها بمخاطبة البرلمانات العربية و الاسلامية و الدولية بادانة هذه الحادثه التي تشكل مساسا بالمقدسات الاسلامية.
وتاليا نص البيان :-
تلقى الاتحاد البرلماني العربي باستياء عميق الاخبار التي وردت مؤخرا من القدس الشريف و التي تفيد بمشاركة عضوين من اعضاء الكونغرس الامريكي و هما بيل جونسون و دايفيد مكنيلي في اقتحام المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة برفقة يهود متطرفين و مجموعة استيطانية و بحماية من قوات الاحتلال الاسرائيلية .
ان الاتحاد البرلماني العربي يعتبر هذا العمل العدواني مخالف للقانون الدولي و يشكل مساسا غير مقبول بالمقدسات الاسلامية و انتهاكا واضحا للشرعية الدولية.
واذ يشجب الاتحاد البرلماني العربي و يدين هذا العمل العدواني فانه يهيب بالبرلمانات الوطنية و المنظمات البرلمانية و الاهلية الدولية و الاقليمية بالتنديد بهذه الجريمة و اتخاذ جميع الاجراءات الممكنة الكفيلة بتفادي تكرار مثل هذه الجرائم التي تعتبر مساسا بالمقدسات الاسلامية .
كما اصدر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بيانا باسم المجلس استجابة لمذكرة الطراونه استنكر فيه حادثة الاقتحام للمسجد الاقصى المبارك والمشاركة المرفوضة لاثنين من اعضاء مجلس النواب الامريكي برفقة متطرفين يهود و قطعان المستوطنين .
واكد ان هذه العملية التي تمت بحماية قوات الاحتلال انما تقدم اثباتا دافعا على الارهاب الرسمي الاسرائيلي و المغطى من بعض مواقع المسؤلية في الولايات المتحدة الامريكية الامر الذي يقدم تشجيعا للمتطرفين المستوطنين للاستمرار في تدنيس المقدسات و الحفريات في محيطها و اسفل المسجد المبارك.
ودعا الى توجيه الرسائل المناسبة الى مؤسسات الفعل البرلمانية الدولية و الاسلامية و الاسيوية و الاورومتوسطية و الفرنكوفونية و اللاتينية و ضغوطها لوقف تهديد المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس .
كما دعا الى توجيه دعوة للجنة القدس في الاتحاد البرلماني العربي لتقديم الاقتراحات المناسبة في هذا المجال .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :