facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الهاشمية" تحتفل بتخريج الفوج الثالث من خريجي "الطب" الأحد


29-05-2014 06:28 PM

عمون - برعاية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية تحتفل كلية الطب البشري بتخريج الفوج الثالث، ويقام الاحتفال في قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب بعمان في تمام الساعة الخامسة من عصر الأحد: 1/6/2014. ويبلغ عدد الخريجين (132) خريجاً منهم (62) طالباً و(70) طالبةً. وبينهم خمسة طلبة من جنسيات عربية وأجنبية.
وتبدأ مراسم الاحتفال بعزف السلام الملكي، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم دخول موكب الخريجين، وموكب رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، وأداء القسم الطبي، وتسليم الخريجين شهاداتهم، ويختتم الاحتفال بتسليم راية كلية الطب لطلبة الفوج الرابع. كما يتضمن الحفل العديد من الفقرات.
ويُمنح خريج الكلية "درجة دكتور في الطب" (M.D.) Doctor of Medicine، وتضم الكلية "مركز تعليم وفحص المهارات السريرية" الذي يعد مستشفى تعليميا افتراضيا متقدما جداً يهدف إلى تعليم وفحص المهارات السريرية، وهو الأحدث من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ومن المراكز المتقدمة جداً على المستوى العالمي. ويشمل المركز الدمية الرئيسية التي تناظر جسم الإنسان في العمليات الحيوية، والاستجابة للأدوية إضافة إلى حوالي (22) عيادة افتراضية تتضمن دُمى تضاهي مختلف أجهزة الجسم والأمراض التي تصيبها وكيفية التعامل مع الحالات المرضية المتنوعة.
ونظراً لتميز الكلية فقد أدرجت في دليل ابن سينا الطبي العالمي ومقره كوبنهاغن وهي المنظمة الدولية التي تعتمد كليات الطب في العالم. كما أدرجت في القائمة العالمية للتعليم الطبي (IMED) ما يتيح لخريجيها فرصة التسجيل للامتحانات الطبية المعتمدة عالميا كامتحان (USMLE) لمزاولة مهنة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية.a
ويُذكر أن كلية الطب باشرت مسيرتها التعليمية عام 2006/2007، وخرجت الفوج الأول عام 2012 ويبلغ عدد خريجيها التراكمي (375) خريجا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :