facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رئيس فيلادلفيا يفتتح ورشة الشباب والبلديات


04-06-2014 03:45 PM

عمون- افتتح الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد رئيس جامعة فيلادلفيا الورشة التدريبية "الشباب والبلديات": نحو شراكة مع المجتمع المحلي" التي نظمها معهد بصر لدراسات المجتمع المدني في جامعة فيلادلفيا. وأكد الدكتور عواد على أن الشباب هم عماد الأمة وعلى أكتافهم تبنى الأوطان وتزدهر المجتمعات، وتواصلهم مع البلديات يثري تجربتهم ويزدها ألقاً وقوة وينور دروبهم ويساعدهم على خدمة المجتمع المحلي وتنميته.

من جهته أكد الدكتور علي قوقزة رئيس بلدية جرش الكبرى على أهمية انفتاح البلديات على المجتمع وخاصة فئة الشباب الذين لهم حضور كبير في المجتمع الأردني ويساهمون مساهمة فاعلة في العملية الديمقراطية وخدمة المجتمع، وبلدية جرش دوماً جاهزة لخدمة الشباب وتطوير قدراتهم.

أما الدكتورة مي الطاهخر مديرة معهد بصر لدراسات المجتمع المدني فقد قالت في افتتاح الورشة: "إننا في مركز بصر للدراسات، نركز جانباً كبيراً من عملنا على فئة الشباب، وتحديداً في المحافظات، منطلقين من إيماننا بأن مشاركة فئة الشباب في الحياة العامة، وبالأخص في الحياة السياسية، تكتسب أهمية كبيرة في بلدنا، كون الشباب يشكلون نسبة ثلثي المجتمع الأردني، الذي يوصف بأنه مجتمع شاب وفتي. زيعتبر تواصل الشباب مع البلديات والمجالس المحلية، من أبرز الأشكال التي تترجم دور الشباب الحقيقي في المجتمع، كقوة تغيير فاعلة ومؤثرة، كما تعد من أنضج أشكال المشاركة في الحياة السياسية، فالمشاركة سمة من سمات الأنظمة الديمقراطية الحقيقية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :