facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كرنفال تايلندي في الساحة الهاشمية


21-06-2014 05:18 PM

عمون -إحتفاء بعيد جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش أقامت السفارة التايلندية في عمان بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى مساء أمس مسيرة كرنفالية وإحتفالا فنيا في الساحة الهاشمية بمشاركة امين عمان عقل بلتاجي والسفير التايلندي في عمان بيريا كيمبون.

وقال السفير التايلندي في عمان ان هذا الحفل الذي تحييه فرقة وزارة الثقافة والسياحة التايلندية يأتي إحتفاء بعيد جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على العرش تقديرا لعلاقات الصداقة القوية والمتينة التي تجمع الأردن وتايلند بفضل جهود ملك تايلند بوميبول أدولياديج وجلالة الملك عبدالله الثاني.
كما يشكل الإحتفال فرصة لإطلاع الشعب الأردني على الثقافة والفن التايلندي وتعزيز جهود أمانة عمان لإحياء وسط المدينة وتفعيله سياحيا وثقافيا .

وثمن أمين عمان عقل بلتاجي المبادرة التايلندية التي تؤكد المكانة المميزة والإحترام الذي يكنه ملك تايلند والشعب التايلندي لجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني .

ورفع بلتاجي اسمى آيات التهاني والتبريك الى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد الجلوس الملكي ، مستذكرا جهود جلالته لرفع أسم الاردن عاليا على المستوى العربي والعالمي ، مما جعل الحكومات والشعوب حريصة على مبادلة الأردن المحبة والإحترام والمشاركة بأعياده الوطنية .

وانطلقت المسيرة الكرنفالية من أمام البريد المركزي وسط المدينة باتجاه ساحة فيصل ثم شارع قريش وصولا للساحة الهاشمية بمشاركة الفرق الفنية التايلندية وشاحنة حملت صورة جلالة الملك وملك تايلند والأعلام الأردنية والتايلندية وتعلوها فرقة شعبية تايلندية وبمشاركة عدد كبير من المواطنين .

وفي الساحة الهاشمية قدمت الفرقة التايلندية عروضا فنية تمثل الأساطير والعادات والتقاليد التايلندية ومنها رقصات الطيور وحصاد الأرز والطبول والمواكب ، إضافة الى عروض الملاكمة التايلندية وغيرها الذي حظي بإعجاب الجمهور الكبير الذي إمتلأت به الساحة الهاشمية .

وحضر الاحتفال مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ، ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة المدينة حسين الحراسيس ، وعدد من مسؤولي السفارة وامانة عمان والجالية التايلندية في الاردن .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :