facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





معقول يا .. مسؤول ؟


هاني العزيزي
09-03-2008 02:00 AM

يخرج علينا مسؤول بين حين وآخر بطلعته البهية ، وابتسامته العريضة ، متغنيا بصروحنا الطبية الأردنية ، وبالسياحة العلاجية في الأردن ، وأن الأردن أصبح مقصد كل باحث عن الشفاء من بلاد الأشقاء . لكن هذا المسؤول لا يتلقى أي علاج عند حاجته إليه في أي من هذه الصروح الطبية التي يتغنى ويتغزل بها ، بل يزيد من بُعده عنها في حرصه على مغادرة الوطن لإجراء الفحوص الطبية اللازمة - وغير اللازمة - ويمم وجهه شطر بلاد العم سام أو أي عم آخر من العالم الغربي !! .
كما لا يغيب عن كثير من المسؤولين أن يزجوا النصح لكل مواطن بأن يحرص على أن تكون دراسة ولده في أحد الصروح العلمية الشامخة في الوطن ، ولا ينسى الحض على أن تكون الدراسة في معهد فني متوسط ، تلبية لحاجة الوطن من الأيدي العاملة الفنية المدربة والمؤهلة علميا ، وأن لا داع لدراسة الطب والهندسة لأن " عندنا من الخروب سِدّة مليانة " وبعد مدة نلاحظ أن المحروس ابن معاليه أو عطوفته قد عاد إلى أرض الوطن طبيبا أو مهندسا أو ما هو نحو ذلك ( طبعا على حساب الوطن الكريم ) وأن وظيفة عظيمة الدرجة والراتب بانتظار تشريفه !! .
هل من المعقول أن ينقسم الناس إلى قسمين ؛ أولهما يُعالج وَيدرس أولاده وبناته خارج الوطن ، ويُعين إما خارج الوطن أو داخله دون الحصول على أي خبرات أو مؤهلات تبرر ذلك غير النسب والقرابة أي الوراثة ، عملا بقاعدة ( وليس َمثلْ ) مال بيجر مال و .. بيجر ... " ، وثانيهما مواطن مسحوق عليه أن يثبت حبه للوطن بالغناء للسواعد السمر ، وقصص النشامى والنشميات ، وبالشيح والقيصوم حتى ُقصم ظهره ؟؟ .
دولة الرئيس
معالي الوزير
عطوفة الأمين / المدير العام
سعادة النائب / السفير
كل الأحاديث والخطب والندوات وحلقات البحث وورش العمل لا تساوي شيئا إن لم تكونوا أول من يعمل بما يقول .

haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :