facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أخي أحمد .. أختي حنين!!


خيري منصور
21-07-2014 04:27 AM

أحمد الطيبي وبمعنى أدق أحمد العربي حمل ذات انتفاضة الطفلة الشهيدة إيمان حجو قبل ان تزرع في التراب لتنبت منها غابة صبايا، فكسروا ذراعه، وحين شاهدته على منصة الكنيست يسخر من الاحتلال ويقول لغزاة بلاده وجها لوجه...

ان من يحتلنا هي استراليا وليس انتم، لكن الجلادين لا يعرفون السخرية التي هي في اقصى درجات المقاومة كما يقول جوج لوكاتش لقد قال صديقنا الباقي لاحمد العربي متى تشهد؟ وها هو احمد يشهد وفي احشاء الوحش وليس على بعد ألف ميل من دبابته وجرافاته،أخي احمد..أختي حنين..

انتما تنطقان باسم كل واحد منا على امتداد خطو الطول والعرض لهذا الكوكب المحتل والمختل، والكنيست الذي لم تحل ديمقراطيته الاسبارطية دون تقييد يدي حنين الزعبي ليس عرينا، انه مجرد مستوطنة وقد يكون اقرب الى الوكر ان التسميات السياسية للجغرافيا والتي تمزقها بالسكين لا قيمة لها، فانتم لستم عرب اسرائيل كما اطلق عليكم وكلاء الاحتلال وسماسرته لانكم عرب العرب بامتياز جليلي وعكاوي وناصري.

والخطوط ليست خضراء او زرقاء او رمادية، لان فلسطين قوس قزح الذي يتعذر الغربان ان تفك الاشتباك بين ألوانه.

اخي احمد واختي حنين انتما ومن معكما من عرب العرب اديتم دورنا في غيابنا وخلال عقود من نسيانكم، لهذا تستحقون بجدارة ان نطلق اسماءكم على كل شجرة زيتون وتين وصفصاف وسرو، لان جذور هذه الاشجار رضعت من دمكم ولها حفيف بالعربي الفصيح بفضل صمودكم.

كم نحن يا اعزائي محرومون حتى من الاعتذار الذي يعيد الينا التوازن المفقود، لاننا لسنا هنا ولسنا هناك، واصابعنا قد تكتب وتعزف وتنحت وتشهد لكنها بلا زناد!

هل اعتذر لانني خرجت عن تقاليد العرب التي تحرم الثناء على الاحياء وتشترط لمن هم جديرون بالتحية والعناق ان يكونوا موتى او شهداء!
(الدستور)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :