facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر : ترحيل مسؤولي"هيومان رايتس ووتش"


11-08-2014 03:11 PM

عمون - (د ب أ) - قامت سلطات مطار القاهرة اليوم الأثنين بترحيل المدير التنفيذي لمنظمة " هيومان رايتس ووتش " وإحدى مساعداته إلى خارج البلاد بعد منعهما من الدخول إلى مصر تنفيذا لتعليمات إحدى الجهات الأمنية.

وقالت مصادر أمنية بالمطار إنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة الفرنسية القادمة من باريس تبين وجود كلا من كنيث توماس روث أمريكي الجنسية المدير التنفيذى للمنظمة و "سارة ليا ويتسون" أمريكية الجنسية من منظمة هيومان رايتس وتبين أنهما يرغبان في المشاركة في بعض الفعاليات الخاصة بالاحتفال بذكرى مرور عام على فض إعتصامي رابعة والنهضة .

وحسب المصادر ، وبعرض الأمر على بعض الأجهزة الأمنية اعترضت على دخولهما البلاد وتم ترحيل الأول على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى نيويورك والثانية على الطائرة الفرنسية المتجهة إلى باريس .

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد أصدرت الساعات الماضية تقريرًا بمناسبة مرور عام على قيام قوات الأمن المصرية بفض اعتصامي رابعة و النهضة في 14 آب/أغسطس 2013، بعنوان "مجزرة رابعة وعدد قتلى المتظاهرين في مصر " وذكرت فيه أنه بعد عام من التحقيق حول ملابسات فض اعتصامي رابعة والنهضة وجدت أن "قوات الأمن عمدت إلى استخدام القوة المفرطة والقتل العمدي للمتظاهرين، ما أدى إلى قتل عدد كبير من المتظاهرين بشكل غير مسبوق في مصر " .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :