facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات يثمن دور القطاع الخاص في البحر الميت


08-09-2014 07:25 PM

عمون - التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه الاثنين رئيس مجلس إدارة شركتي برومين الأردن والبوتاس العربية جمال الصرايرة .

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارة وشركتي برومين الأردن والبوتاس العربية وخاصة مساهمتهما في دعم قطاع التعليم وتطويره وتنمية المجتمات المحلية إنطلاقاً من دورهما الوطني في هذا الجانب . وثمن الدكتور الذنيبات خلال اللقاء قرار مجلس إدارة شركة برومين الأردن تخصيص مبلغ مليوني دينار لإنشاء مدرسة ثانوية نموذجية في غور المزرعة باسم مدرسة برومين الأردن الثانوية النموذجية .

كما ثمن الدكتور الذنيبات قرار مجلس إدارة شركة البوتاس العربية ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد جمال الصرايرة بتسليم الوزارة شيك بقيمة ( 324 ) ألف دينار لطرح عطاء إنشاء مدرسة حي المكرمة بقيمة ( 200 ) ألف دينار وغرف صفية لمدرسة المعمورة بقيمة ( 124 ) ألف دينار وذلك في لواء الأغوار الجنوبية .

وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكر الوزارة وتقديرها لشركتي برومين الأردن والبوتاس العربية مثمناً مبادرتهما بإنشاء هذه المدارس والغرف الصفية ومساهمتهما إلى جانب الوزارة في تلبية الاحتياجات التعليمية والتربوية وتنمية المجتمعات المحلية في هذه المناطق .

وأكد الدكتور الذنيبات أن التربية والتعليم مسؤولية وطنية مجتمعية تتشارك فيها كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لانجاح وتعزيز العملية التربوية والتعليمية ، داعياً مؤسسات وشركات القطاع الخاص إلى الاقتداء بهذه المبادرة والمساهمة في دعم وتطوير العملية التربوية في كافة مجالاتها .

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة شركتي البوتاس العربية وبرومين الأردن السيد جمال الصرايرة أن قرار مجلس إدارة الشركتين يأتي في سياق دعم قطاع التعليم وخدمة المجتمع ودعم المشروعات التنموية المحلية التي تساهم في رفع مستوى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات .

وبين الصرايرة أن إنشاء هذه المدارس والغرف الصفية يأتي في اطار الشراكة مع وزارة التربية والتعليم وتلبية لحاجاتها الملحة من الأبنية المدرسية وتوفير الخدمة التعليمية المناسبة لأبناء هذه المناطق تنفيذاً لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم . وأوعز الدكتور الذنيبات لإدارة الأبنية المدرسية والمشاريع في الوزارة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأشغال العامة وشركتي برومين الأردن والبوتاس العربية لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للبدء فيها بأسرع وقت ممكن .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :