facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"اليرموك" تطمح لبناء مستشفى تعليميا في حرمها


10-09-2014 12:38 AM

عمون - انشاء مستشفى تعليمي كان محور لقاء جمع وزير الصحة الدكتور علي حياصات ورئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى الثلاثاء في جامعة اليرموك.

وعرض الموسى التطورات العلمية الحديثة التي تشهدها جامعة اليرموك وفي مقدمتها استحداث كليتي الطب والصيدلة قبل عام .

واطلع الوزير والوفد المرافق على خطط وتطلعات الجامعة في توفير البيئة المناسبة لكلية الطب من حيث المرافق والمباني الداعمة للكلية وإمكانية إنشاء مستشفى تعليمي للكلية في الجامعة يلبي حاجاتها العلمية والتدريبية وخدمة المجتمع المحلي في مجال الرعاية الصحية الشاملة.

وجال الوزير والوفد يرافقهم رئيس الجامعة بجولة داخل الحرم الجامعي واطلعوا على الأماكن المناسبة لبناء المستشفى التعليمي ومرافق مساندة للكلية يتم إدارتها تشاركياً بين وزارة الصحة والجامعة.

وفي نهاية الزيارة أبدى الوزير إعجابه بخطط وتطلعات جامعة اليرموك في مجال إنشاء المرافق الصحية التي تلبي حاجات الكلية مستقبلاً والمجتمع المحلي والقطاع الصحي بشكل عام .

*

في سياق منفصل،، قدمت جامعة اليرموك خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي قروضا للطلبة بقيمة 110 آلاف دينار، استفاد منها 580 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات العلمية في حين قدمت مساعدات غير مستردة بلغت نحو 12 الف دينار.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى في تصريح صحفي ان القروض والمساعدات استفاد منها الطلبة المحتاجون في ضوء تدارس اوضاعهم المالية وانها جاءت في إطار التوجيهات الملكية السامية في تقديم المساعدة للطلبة لاستكمال دراستهم العلمية.

واضاف ان الجامعة انشأت حديثا صندوقاً خاصاً بالطلبة المحتاجين سيتم تمويله من أهل الخير من أبناء المجتمع الأردني، وتم تشكيل لجنة خاصة به غايتها تدارس تقديم المساعدة بشفافية .

واوضح أن القروض تقدم للطلبة ضمن شروط معتمدة من أهمها حصول الطالب على معدل تراكمي يزيد عن 60 بالمئة، فيما يقدم الصندوق المساعدات للطلبة المحتاجين الذين لم يحققوا الشروط، وبهذا تستطيع الجامعة تقديم مساعداتها لأبنائها الطلبة بصورة أشمل وتتوجه للطلبة ذوي الحاجات المادية الملحة. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :