facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العراق ترفض وجود قوات برية أجنبية لمحاربة "داعش"


21-10-2014 12:37 AM

عمون - أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين (20 أكتوبر تشرين الأول) عدم الحاجة لوجود قوات برية أجنبية في حرب بلاده ضد متشددي تنظيم الدولة الاسلامية.

وأعرب العبادي للصحفيين في مدينة النجف بعد اجتماعه مع المرجع الشيعي الأعلى آية الله علي السيستاني عن معارضته لوجود قوات برية أجنبية في العراق قائلا ان ما من دولة في العالم مستعدة للقتال نيابة عن دولة أخرى وتحرر أرضها وتعيدها لها على طبق من ذهب.

وقال العبادي "لن يكون هناك قوات برية على أرض العراق. هذا قراري وقرار الحكومة العراقية. نستطيع أن نحرر أراضينا بأنفسنا. نعم هناك غطاء جوي.. غطاء جوي دولي. ليساعد وهذا عامل مساعد لا نعتمد عليه. أقولها بصراحة. نحن نعتمد على قواتنا الجوية. عندنا طيران الجيش كذلك وعندنا قوات على الأرض. بواسطة هاي مع جهد إضافي من الجهد الدولي يساعدنا أيضا لأن بعض المنظمومات غير موجودة عندنا."

وأضاف "الجهد الدولي يضيف الى منظومتنا شيء آخر ولكن لا نعتمد عليه بالكامل. يعني حتى الطلعات الأمريكية كانت قليلة. والوضع الدولي للدعم الدولي وفيما يتعلق بما يسمونها طائرات الاستطلاع حتى تستطلع المواقع كانت قليلة."

وتابع رئيس الوزراءالعراقي "دعونا نستوعب. هناك حرب قائمة والحرب فيها قتل وقتال. والحرب فيها كر وفر. والحرب تحتاج الى موازنات هائلة وهذه تستنزف جزء كبير من موازنتنا المالية. ولا يجوز ان نتوقف. لأن اليوم (الذي) نتوقف (فيه) عن الصرف على الحرب وعلى المجاهدين وعلى المقاتلين وعلى المعدات وعلى الأسلحة.. الأعداء سيتغلبون علينا."

وقال مسؤول عسكري أمريكي لرويترز إن هناك اعترافا بأن متشددي تنظيم الدولة الاسلامية يحققون مكاسب في الأرض على الرغم من الضربات الجوية وان هناك شعورا بأن الغلبة ستكون للتحالف الدولي في آخر المطاف إذا استمر العمل والتعاون بين المشاركين فيه.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :